الرياضة الليبية

بالفيديو| تعرف على مشوار الاتحاد بالكونفيدرالية في الموسم الماضي قبل مواجهة الجيش النيجري

تنطلق خلال الأيام القليلة القادمة النسخة الجديدة من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية للموسم 2019/ 2020، وكان الزمالك المصري قد توج بلقب النسخة الماضية عقب تغلبه على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح 5/ 4، بعد تعادل الفريقين حيث فاز الفريق المغربي في مباراة الذهاب بهدف نظيف، وحقق الزمالك الفوز بنفس النتيجة في مباراة الإياب بالقاهرة.

وأسفرت قرعة البطولة ، في نسختها الجديدة، عن وقوع نادي الاتحاد، ممثل الكرة الليبية في البطولة، في مواجهة فريق الجيش الوطني من النيجر بالدور التمهيدي الـ”64″ للبطولة.

واستقر الفريق النيجري على أن تقام مباراة الذهاب يوم الأحد الموافق 11 من شهر أغسطس الجاري على تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت ليبيا تحت قيادة طاقم تحكيم بنيني.

ويتأهل الفريق الفائز من مواجهتي الذهاب والإياب إلى الدور الـ32 للبطولة ليواجه فريق حسنية أكادير المغربي على أن تكون مباراة الذهاب في المغرب منتصف شهر سبتمبر المقبل.

يذكر أن دور الـ32 لبطولة الكونفيدرالية يقام على دورين حيث يقام الدور الأول بين 32 من الكونفيدرالية والفائز منهم 16 فريقا يلتقون مع 16 فريقا قادمين من بطولة دوري الأبطال الأفريقي.

يشار إلى أن فريق الاتحاد في نسخة الكونفيدرالية للموسم الجديد بصفته بطلا لكأس ليبيا للموسم 2017 / 2018 بعدما تم إلغاء الموسم الكروي الماضي 2018 / 2019 واعتباره كأن لم يكن.

نسخة الموسم الماضي

شارك فريق الاتحاد، ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية، بوصفه بطلا لكأس ليبيا للموسم 2017 / 2018، والتي توج بها للمرة السابعة في تاريخه، إثر فوزه على فريق الهلال في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على ملعب الخمس، بهدفين دون رد، في مباراة امتدت إلى الوقت الإضافي لكنها لم تكتمل حيث أنهاها الحكم بعد انسحاب فريق الهلال.

 

 

الدور التمهيدي

وأوقعت القرعة، العميد في مواجهة سهلة مع ميراكل دو باندراني، من جزر القمر، وقد أقيمت مباراة الذهاب يوم الأربعاء الموافق 28 نوفمبر من العام الماضي، على ملعب ستاد دي بومير، معقل نادي ميراكل، ونجح الاتحاد في حسم المباراة بنتيجة ثقيلة بثمانية أهداف نظيفة.

وفي لقاء الإياب الذي كان مقررًا إقامته بمدينة سوسة التونسية، قرر ميراكل دو باندراني، الانسحاب من المباراة وعدم الحضور، ليتأهل الاتحاد لمقابلة فريق نهضة بركان المغربي خلال الدور المقبل.

 

 

دور الـ32 الأول

واجه الاتحاد نظيره نهضة بركان المغربي، يوم السبت الموافق 15 ديسمبر الماضي، على الملعب البلدي لبركان، وانتهى اللقاء بانتصار أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.

وفي مباراة الإياب التي أقيمت على الملعب الأولمبي بمدينة سوسة، بتاريخ السبت 22 ديسمبر، نجح الضيوف في الفوز بهدف نظيف، ليودع ممثل الكرة الليبية البطولة بالهزيمة ذهابًا وإيابًا.

 

 

أرقام تاريخية للاتحاد رغم الإقصاء من الكونفيدرالية

وسجل الاتحاد خلال مشاركته القصيرة بالبطولة عدة أرقام قياسية، إذ استطاع ممثل الكرة الليبية، تحقيق أكبر نتيجة للسجل الليبي القاري، بفوزه على ميراكل القمري بثمانية أهداف دون مقابل في ذهاب دور الـ64، ليجبره على الانسحاب في لقاء الإياب.

كما امتلك محمد زعبية قائد الفريق، نصيب الأسد، حين تصدر جدول هدافي الدور التمهيدي بالبطولة برصيد 4 أهداف، سجلها في مباراة واحدة أمام ميراكل القمري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى