الرياضة الليبية

بالفيديو | تغطية خاصة لانطلاق النسخة الثانية من بطولة 3×3 لكرة السلة

انطلقت أمس الخميس، منافسات النسخة الثانية من بطولة 3×3 لكرة السلة، التي يشرف عليها الاتحاد الفرعي لكرة السلة بنغازي، بمشاركة 16 فريقًا.

 

 

وقال حميد الحمري، لـ”ريميسا”، رئيس الهيئة العليا لبطولة 3×3 لكرة السلة إن هذه النسخة معتمدة للمرة الأولى من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة، مضيفًا أن هناك جوائز مالية للترتيب الأول، وجائزة الرمية الثلاثية.

وقدم الحمري الشكر لكل من ساهم في إنجاح البطولة، في ظل توقف الدوري الرسمي، مضيفًا أن هناك مساعي لعودة البطولة.

وأشار الحمري إلى أنه سيكون هناك بطولة أخرى بمنطقة الجبل الأخضر، في إطار سعي اللجنة المنظمة لنشر لعبة كرة السلة في ليبيا بصفة عامة.

بينما قال خالد محمد الحاسي، عضو اللجنة الفنية للبطولة، أن منافسات اليوم الأول شهدت إقامة 8 مباريات، مضيفًا أن اليوم الجمعة سيشهد إقامة 6 مباريات في ختام منافسات البطولة.

 

وأضاف الحاسي إلى أن البطولة تستهدف المرحلة السنية من 16 وحتى 18 عامًا، مؤكدًا أن جميع اللاعبين المشاركين لاعبين محترفين منتسبين لأندية المنطقة الشرقية.

وتابع الحاسي أن اللجنة المنظمة للبطولة تسعى لأحياء كرة السلة في ظل توقف النشاط، مضيفًا أن اللاعبين قدموا أداءًا أكثر من رائع خلال مواجهات اليوم.

يشار إلى أن النسخة الأولى من بطولة 3×3 الأولى لكرة السلة، كانت قد أقيمت أواخر سبتمبر الماضى، بمشاركة 16 فريقاً، وما يقرب من 56 لاعبًا من مختلف أندية كرة السلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى