الرياضة العالمية

بالفيديو.. تفوق ألمانيا كاسح على منافسيها

يمتلك منتخب ألمانيا تفوقا كاسحا على منافسيه في المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبه السويد والمكسيك وكوريا الجنوبية.

وتتفوق الماكينات الألمانية على المنتخب السويدي في المباريات الرسمية ألمانيا حيث التقى المنتخبان 5 مرات في مواجهات رسمية فازت ألمانيا 4 مرات مقابل مرة واحدة للسويد، وجاءت المواجهات كالتالي :

* كأس العالم 1934 في إيطاليا حقق المنتخب الألماني الفوز على نظيره السويدي بهدفين مقابل هدف في دور الثمانية.

* كأس العالم 1958 في السويد نفسها حقق المنتخب السويدي الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في دور الأربعة ليطير إلى المباراة النهائية ويلاقي البرازيل ويخسر.

* كأس العالم 1974 في ألمانيا حقق المنتخب الألماني الفوز في الدور الثاني الذي أقيم بنظام المجموعتين بأربعة أهداف مقابل هدفين.

* كأس العالم 2006 في ألمانيا حقق المنتخب الألماني الفوز في الدور الثاني بهدفين دون مقابل وأقصة السويد من البطولة

– في بطولة أمم أوروبا التي أقيمت في السويد حقق المنتخب الألماني الفوز على السويدي في قبل النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وعلى النقيض تماما يمتلك السويد سجلا قويا في المباريات الودية حيث التقى المنتخبان في 10 مباريات حقق منتخب السويد الفوز في 6 لقاءات في حين حقق منتخب ألمانيا الفوز في 3 مباريات وتعادلا في واحدة.

كما يقف التاريخ إلى جانب المنتخب الألمانى على المنتخب المكسيكي فى اللقاءات التى جمعت بين المنتخبين، ويظهر تفوق واضح لصالح ألمانيا على المكسيك، فقد تقابل المنتخبين من قبل فى 11 مواجهات، منهم 6 مواجهات ودية، و5 مواجهات رسمية منها 3 مواجهات في بطولات كأس العالم حيث أقصت ألمانيا البلد المضيف المكسيك من ربع نهائي مونديال 1986 بنتيجة 4 / 1 بركلات الترجيح كما تغلبت عليها أيضًا في دور الـ16 من مونديال فرنسا بنتيجة 2-1 .

ومباراتين فى كأس القارات 2005 وانتهت بفوز ألمانيا على المكسيك 4-3 ، وكأس القارات 2017 ونجح المنتخب الألمانى فى حسم التأهل للنهائى بفوزه على نظيره المكسيكى، 4 / 1 على ملعب “فيشت” بمدينة “سوتشي” في روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى