الرياضة الليبية

بالفيديو | تونس للمحليين يتأهل إلى “شان 2020” بفوز ثمين على المنتخب الوطني

تأهل المنتخب التونسي للمحليين إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم للمحليين بعد فوزه على منتخبنا الوطني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أبو بكر عمار بمدينة سلا المغربية، ضمن إياب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لـ “الشان 2020”.

 

ملخص المباراة

 

تقدم أنيس البدري للمنتخب التونسي في الدقيقة 13 من الشوط الأول، وتعادل أحمد المقصي لفرسان المتوسط من ركلة جزاء في الدقيقة 70 من زمن اللقاء، قبل أن يضيف البدري الهدف الثاني له ولنسور قرطاج في الدقيقة 89 من زمن المباراة.

بدأ جلال الدامجة المدير الفني لمنتخبنا الوطني بتشكيل مكون من : في حراسة المرمى أحمد عزاقة ، في خط الدفاع: أحمد التربي-المعتصم صبو- أحمد المقصي- ناجي دراء، في خط الوسط: مهند بو عجيلة – سفيان بن عمران– امحمد مفتاح – عمران سالم، في خط الهجوم: عبدالله العرفي – معتز المهدي.

في حين بدأ منذر الكبير، مدرب المنتخب التونسي بتشكيل مكون من: في حراسة المرمى: معز بن شريفية، في خط الدفاع: صدام بن عزيزة – زياد بوغطاس – وجدي كشريدة – مرتضى بن وناس، في خط الوسط: مالك بعيو – حمزة الجلاصي – إلياس الجلاصي – أنيس البدري، في خط الهجوم: ماهر الحناشي – حازم الحاج حسن.

الشوط الأول
انحصرت المباراة في وسط الميدان في الدقائق العشر الأولى من الشوط الأول، وتبادل المنتخبان الكرات بدون فاعلية حقيقة على حارسي المرمى، واعتمد المنتخب التونسي على الهجمات المرتدة المنتظمة على أحمد عزاقة حارس مرمى المنتخب الوطني، إلا أن دفاعات الفرسان كانت تتصدى للكرات الخطيرة قبل أن تصل لمنطقة الجزاء.

كثف المنتخب الوطني من العرضيات عن طريق عمران سالم من الناحية اليمني، وامحمد مفتاح من الوسط إلا أنها لم تصل إلى لاعبي المنتخب الوطني.

وتمكن أنيس البدري من إحراز هدف التقدم للمنتخب التونسي من خطأ دفاعي في الدقيقة 13 من من الشوط الأول، أسكنها على يمين أحمد عزاقة حارس المرمى والذي عجز عن التصدي لها.

افتقد لاعبو منتخبنا الوطني القيام بهجمات منظمة على مرمى معز بن شريفية حارس المرمى، واتسمت أداء المنتخب الوطني بالعشوائية في جميع أرجاء الملعب.

في الدقيقة 26، كاد عبدالله العرفي أن يحرز هدف التعادل للفرسان من كرة ثابتة، إلا أن الكرة أخطأت الشباك وخرجت بجوار مرمى حارس نسور قرطاج.

ولم يقدم لاعبو منتخبنا خلال الشوط الاول هجمة منظمة واحدة، حيث غاب معتز المهدي مهاجم الفرسان بشكل كامل خلال الشوط ولم يسدد كرة واحد على مرمى بن شريفية الحارس التونسي.

وفي الدقيقة 39 من زمن الشوط، كاد المنتخب التونسي أن يعزز بالهدف الثاني بعد خطأ قاتل من دفاعات منتخبنا الوطني إلا أن ماهر الحناشي مهاجم نسور قرطاج سدد الكرة بعيداً عن شباك أحمد عزاقة حارس منتخبنا. 

الشوط الثاني
وفي أول فرصة حقيقة للمنتخب في الدقيقة 56 من زمن الشوط الثاني، توغل خالد مجدي مهاجم الفرسان لمنطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية لعمران سالم الذي أهدرها بغرابة أمام مرمى معز بن شريفة الخالي.

حاول لاعبو المنتخب الوطني تكثيف الهجمات على دفاعات المنتخب التونسي الذي تراجع بشكل كبير خلال الشوط الثاني، إلا أن الهجمات افتقدت للفاعلية المطلوبة للوصول إلى منطقة جزاء نسور قرطاج.

وفي هجمة خطيرة للفرسان في الدقيقة 65 من زمن المباراة، كاد خالد مجدي أن يحرز هدف التعادل إلا أن الكرة ارتطمت بدفاعات المنتخب التونسي المتكتلة داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 69 تحصل المنتخب الوطني على ركلة جزاء بعد ارتطام الكرة الذي سددها عبدالله العرفي بحازم الحاج حسن مهاجم منتخب تونس، والذي تحصل على كارت أصفر بعد الكرة.

وتمكن أحمد المقصي من تعديل النتيجة للفرسان بعد أن سدد ضربة الجزاء بنجاح في شباك معز بن شريفيه حارس مرمى تونس في الدقيقة 70 من زمن المباراة.

وكاد أنيس البدري أن يحرز هدف التقدم للتوانسة بعد أن أرسل كرة قوية على مرمى المنتخب الوطني إلا أن الكرة خرجت بعيداً عن مرمى أحمد عزاقه حارس عرين الفرسان.

ومن خطأ دفاعي متكرر، كاد المنتخب التونسي أن يحرز الهدف الثاني عن طريق حازم الحاج حسن، ولكن نجح أحمد عزاقه في إنقاذ شباك منتخبنا من استقبال الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 83 من زمن المباراة، أهدر معتز المهدي هدفاً محققاً للفرسان بعد أن استلم كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها بقوة إلا أن معز بن شريفية تصدى للكرة ببراعة لينقذ المنتخب التونسي من استقبال الهدف الثاني.

وتمكن أنيس البدري من ترجمة هجوم المنتخب التونسي خلال الدقائق العشر الأخيرة، إلى هدف ثاني من تسديدة قوية على يسار عزاقة الذي عجز عن التصدي لها، ليحسم تأهل التوانسة إلى أمم أفريقيا للمحليين على حساب المنتخب الوطني.

يشار إلى أن منتخبنا خسر مباراته أمام مضيفه المنتخب التونسي بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء يوم 21 سبتمبر الماضي، على ملعب رادس الدولي، في مرحلة الذهاب بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين “الشان 2020″، وبهذه النتيجة يتأهل المنتخب التونسي بشكل رسمي إلى نهائيات أمم أفريقيا للمحليين على حساب المنتخب الوطني بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى