الرياضة الليبية

بالفيديو| “حسين داي” الجزائري يتقدم بهدف على الأهلي بنغازي في الشوط الأول

تقدم فريق نصر حسين داي الجزائري على ضيفه فريق الأهلي بنغازي، ممثل الكرة الليبية، بهدف دون رد في الشوط الأول من المباراة التي تقام بينهما حاليا على ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية ضمن إياب دور الـ 32 مكرر ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

وبدأ المدرب المصري محمد عوده، المدير الفني لفريق الأهلي بنغازي، المباراة بتشكيلة أساسية تضم كل من: في حراسة المرمى: عبدالحواد رزق، في خط الدفاع: جبريل البقرماوي- أحمد اهويدي- أبو بكر بو عقيلة- وائل اصديره، في خط الوسط: الشامخ العبيدي- محمد فتحي- نيكيز داهو – عبدالله الشعافي، في خط الهجوم:جبريل مارسال- كوفري إيبونج.

جاءت بداية المباراة حماسية وسريعة من جانب فريق نصر حسين داي الذي استغل عاملي الأرض والجماهير ليدخل اللقاء ضغطا بقوة على دفاعات الأهلي بنغازي بحثا عن هدف التقدم لكن التنظيم الدفاعي الجيد لممثل ليبيا نجح في امتصاص حماس لاعبي حسين داي وإبعاد الخطورة عن مرمى عبد الجواد رزق في أول ربع ساعة من عمر اللقاء.

وواصل أصحاب الأرض ضغطهم فيما لجأ فريق الأهلي للتأمين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة والتي لم تشكل خطورة حقيقة على دفاعات نصر حسين داي، وشهدت الدقيقة 30 هجمة خطيرة للفريق الجزائري بعد خروج خاطئ للحارس رزق ولكن مهاجم نصر حسين سددها خارج المرمى.

وشهدت الدقيقة 33 تسجيل نصر حسين داي الهدف الأول في مرمى الأهلي بعدما نجح اللاعب إبراهيم ديب في استغلال ركلة ركنية ليلعبها برأسه وسط الدفاع ثم يكملها بقدمه في مرمى عبد الجواد رزق.  

وعقب الهدف تحرر لاعبو الأهلي من الضغط عليهم وحاولوا شن هجمات على دفاعات نصر حسين بحثا عن هدف التعديل وسدد الشعافي كرة قوية من على حدود المنطقة لكن الحارس حولها لركنية، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لينتهي الشوط بتقدم الفريق الجزائري بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى