الرياضة الليبية

بالفيديو| حسين قنبور يتحدث عن كواليس التأهل لأولمبياد طوكيو كأول رياضي ليبي

عبر البطل الليبي في رياضة التجدي حسين قنبور، عن سعادته الكبيرة بعدما أصبح أول رياضي ليبي يتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، بعدما احتل مركزا متقدما في التصفيات الأفريقية المؤهلة للأولمبياد بالعاصمة التونسية.

وخاض “قنيور” التصفيات الأفريقية المقامة في تونس بعد أن تجاوز الدور الأول بنجاح ليخوض مرحلة الدور النصف نهائي ويضمن مكانا في النهائيات التي جعلته يفوز من بين 5 قوارب ويتحصل على بطاقة التأهل إلى الأولمبياد بزمن وقدره 7:38:42 دقيقة.

وقال “قنبور” في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الليبي للتجديف، إنه حقق إنجازا كبيرا بتأهله إلى أولمبياد طوكيو بعدما حصل على إحدى بطاقات الترشح الخمسة من بين رياضيي 19 دولة مشاركة، كما أنه انجازا أيضا كونه يشاركة للمرة الثانية على التوالي في الأولمبياد بعدما تأهل من قبل لدورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو.  

 

وأضاف أنه منذ مشاركته في أولمبياد البرازيل كان متوقفا عن التدريبات وبدأ مع مطلع العام الجاري 2019 بتدريبات يومية ولكن فترة الإعداد الحقيقة كانت قصيرة حيث بدأت في 22 يوليو الماضي وحتى خوض منافسات التصفيات بتونس يوم الخميس الماضي.

وأوضح البطل الليبي أنه على الرغم من قصر فترة المعسكر إلى أن الاستعدادات كانت متركزة لأكثر من شهرين ونصف على التكنيك والحركة وقوة القدمين وقوة الجسم بصفة عامة من أجل تحقيق الهدف وهو التأهل للأولمبياد وقد كان بالفعل.

وأختتم “قنبور” حديثه بالتأكيد على أن الفترة المقبلة ستكون فترة إعداد جيدة للمشاركة في الأولمبياد من أجل تحقيق إنجاز ليبي وحصد ميدالية أولمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى