الرياضة العالمية

بالفيديو| خيبة أمل بعد الإخفاق الإيطالي بدوري الأبطال.. والرهان على يوفنتوس وروما

خيبة أمل كبيرة عاشتها الجماهير الإيطالية بعد خروج انتر ميلان ونابولي من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.
وتعد الجولة السادسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا كارثية بالنسبة للأندية الإيطالية، حيث انهزمت ثلاثة أندية، وتعادل نادي وحيد ولكنه بطعم الخسارة بعد وداعه للبطولة.

وخسر نابولي أمام ليفربول الإنجليزي بهدف محمد صلاح في المباراة التي جمعتهما بملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الثالثة، بينما اكتفى الإنتر بالتعادل الإيجابي 1\1 مع أيندهوفن الهولندي في المباراة التي جمعتهما بملعب “جوسيبي مياتزا”، بمدينة “ميلانو” الإيطالية في ختام منافسات المجموعة الثامنة.
وعلى الرغم من تعادل الإنتر مع أيندهوفن وتوتنهام مع برشلونة بنتيجة 1 – 1، ليتساوى الناديان الإيطالي والإنجليزي في عدد النقاط “8”، إلا أن المواجهات المباشرة رجحت كفة توتنهام.

أما ليفربول فأنهى مشواره في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، خلف باريس سان جيرمان الفرنسي الذي حسم صدارة المجموعة لصالحه برصيد 11 نقطة، بعد فوزه على النجم الأحمر الصربي بنتيجة 4 – 1، في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة الصربية “بلجراد”.
وعلى الرغم من غياب نادي انتر ميلان عن بطولة دوري أبطال أوروبا، إلا أن الفريق لم يصمد طويلا في البطولة القارية المفضلة للجماهير.

وتعادل نادي نابولي الإيطالي أمام نادي ليفربول الإنجليزي، ولكنه ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات وسينتقل إلي الدور الأوروبي أيضا، في حين فشل نادي إنتر ميلان في الفوز علي أرضه أمام نادي ايندهوفن الهولندي، وتعادل بنتيجة 1-1 وسينتقل مع مواطنه إلى “اليورباليج”.
وانهزم نادي روما الإيطالي رغم تأهله أيضا أمام نادي فيكتوريا بلزن التشيكي بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتعد هذة الهزيمة الثالثة لنادي العاصمة بدور المجموعات، بعد خسارة مباراتين أمام نادي ريال مدريد الإسباني.

بوفون: عار وخيبة أمل للرياضة الإيطالية
من جانبه، أعرب اللاعب الدولي الإيطالي جانلويجي بوفون حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي عن حزنه الكبير لخروج فريقي إنتر ميلان ونابولي الإيطاليين من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتحدث الحارس الإيطالي قائلاً إنه يشعر بالحزن لرؤية إنتر ميلان ونابولي خارج البطولة الأوروبية، مشيرا إلى أنه سعيد بتواجد روما ويوفنتوس خلال الدور المقبل.
وقال: “كنت أتمنى وجود أربعة فرق من إيطاليا في ثمن النهائي بدوري الأبطال، حتى يعلم الجميع أن الكرة الإيطالية دائما تظهر وبقوة”.
واختتم بوفون: “خروج فريقين إيطاليين من البطولة قبل الدور ثمن النهائي يعتبر عار وخيبة أمل للرياضة الإيطالية بشكل عام”.

حسرة الصحف الإيطالية
وتحسرت الصحافة الإيطالية الصادرة، اليوم الأربعاء، على خروج ناديي نابولي والإنتر من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وعنوّنت صحيفة “لاستامبا”، قائلة: “نابولي يبدع وأليسون ينهي حلم الأزوري في التأهل.. محمد صلاح يرسل فريق أنشيلوتي إلى الدوري الأوروبي في الأنفيلد”.
صحيفة “الكوريرى ديلا سيرا” عنوّنت، “خروج ثنائي.. أيندهوفن يوقف قطار الإنتر بالتعادل ومساعدة برشلونة لا تكفى.. النيراتزوري مخيب للآمال.. إيكاردى وزملائه إلى الدوري الأوروبي”.

وأضافت الصحيفة “ليفربول يفوز في مباراة مذهلة مع العديد من الفرص الضائعة.. هدف محمد صلاح يذيق نابولي مرارة الهزيمة.. وأليسون كان حاسماً”.
في حين عنوّنت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”، “ليلة حزينة للإيطاليين في دوري أبطال أوروبا.. خرج الاثنين.. هدف محمد صلاح وندم أنشيلوتي.. إنتر ليسوا أبطال.. تعادل توتنهام مع برشلونة يرسل النيراتزوري للدوري الأوروبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى