الرياضة الليبية

بالفيديو| دورار لـ”ريميسا”: الأهلي طرابلس قادر على الترشح لنصف نهائي البطولة العربية للسلة

أعرب المدرب الوطني محمد دورار، المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة بنادي الأهلي طرابلس، عن سعادته الكبيرة بنيل ثقة مجلس إدارة الأهلي الذي أسند مهمة الإدارة الفنية للفريق إليه في البطولة العربية وذلك في ظل الظروف الحالية التي تشهد توقف النشاط الرياضي في ليبيا.

وقال دورار، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إن توليه الإدارة الفنية في مؤسسة كبيرة مثل الأهلي طرابلس جاء بعد مسيرة امتدت لأكثر من 10 سنوات عمل بها مساعدًا للمدرب.

وأشار إلى أن الفريق نجح في الفوز في مباراتين بالبطولة العربية والاقتراب من التأهل إلى الدور الثاني، لافتا إلى أن الفريق قادر على تخطي دور الـثمانية وخطف بطاقة الترشح للدور نصف النهائي للبطولة العربية.

وأضاف مدرب الزعيم أن الفريق مر بفترة صعبة في ظل توقف الدوري الليبي لكرة السلة لمدة أكثر من 5 أشهر، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني نجح في إعادة اللاعبين إلى حالة فنية وبدنية مرتفعة في أقل من 24 يومًا.

وأوضح دورار أن لاعبيه نسيم بدروش ومحمد الساعدي هما الأفضل في ليبيا، مشيرًا إلى أن اللاعبين خاضوا تدريبات خارجية خلال فترة توقف الدوري للحفاظ على مستواهم البدني والفني من أجل تقديم بطولة متميزة وتحقيق نتائج جيدة تشرف كرة السلة الليبية.

يشار إلى أن الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي طرابلس حقق الفوز في أول مباراتين له بالبطولة العربية لكرة السلة المقامة حاليا بالمغرب حيث اكتسح سطاوالي الجزائري بنتيجة 93/ 76 في المباراة التي أقيمت بينهما في بداية مشوارهما بالبطولة العربية، ثم اقتنص فوزا مهما وقاتلا من نظيره فريق الكويت الكويتي بنتيجة 67 مقابل  66 وأصبح قريبا من التأهل للدور التالي

وكانت قرعة بطولة الأندية العربية لكرة السلة، قد أسفرت عن وقوع نادي الأهلي طرابلس ممثل ليبيا، في المجموعة الثانية التي تضم بجانبه كل من سلا المغربي، وسطاوالي الجزائري، وخدمات البريج الفلسطيني، والكويت الكويتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى