الرياضة الليبية

عاجل | الدامجة يتقدم باستقالته من تدريب المنتخب الوطني.. وانقسام حول البديل

كشفت مصادر داخل اتحاد كرة القدم أن المدرب المخضرم جلال الدامجة، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، تقدم باستقالته من منصبه بشكل رسمي بعد فشله في قيادة فرسان المتوسط للتأهل لنهائيات أمم أفريقيا للمحليين بالكاميرون.

وكان منتخبنا الوطني للمحليين تحت قيادة الدامجة قد تلقى خسارتين متتاليتين على يد نظيره التونسي ذهابا بهدف دون رد وإيابا بهدفين لهدف ليودع التصفيات ويتأهل منتخب تونس لـ”الشان 2020″.  

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” إن الدامجة تقدم باستقالته رسميا ووضع ملف الاستقالة وأسبابها الكاملة على مكتب رئيس اتحاد الكرة عبدالحكيم الشلماني ليبت فيها معه مجلس إدارته.

وأوضحت المصادر أن هناك انقساما بين أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة حول تعيين مدير فني جديد خلفا للدامجة يستطيع قيادة فرسان المتوسط في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، حيث يرى عدد من أعضاء المجلس أن المدرب المناسب حاليا هو التونسي فوزي البنزرتي الذي يتميز بخبرات كبيرة ومعرفة جيدة للكرة الليبية كما أنه غير مرتبط حاليا بأي نادي أو منتخب.

وأشارت إلى أن الجانب الآخر من أعضاء المكتب التنفيذي يرون أن المدرب المغربي بادو الزاكي هو الأنسب لتولي قيادة فرسان المتوسط في الفترة المقبلة، خاصة وأنه مدرب جيد وطموح ونجح في قيادة المنتخب المغربي من قبل.

يشار إلى أن منتخبنا الوطني الأول يستهل مواجهاته في تصفيات “كان 2021” ضمن المجموعة العاشرة بمواجهة تونس في الجولة الأولى يوم 16 نوفمبر المقبل بالمعلب الأولمبي برادس.

الجدير بالذكر أن الدكتور بشير القنطري، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضية، قد أعلن أن الهيئة العامة سوف تتكفل برواتب التعاقد مع المدرب الأجنبي الجديد للمنتخب الوطني بعد إعلان إقالة الجهاز الفني الحالي بقيادة المدرب الوطني جلال الدامجة.

وكشف القنطري عن أنه أرسل إلى الشلماني ليجلس معه في مقر الهيئة ليتم مناقشة ظروف المنتخب الوطني وارتباطاته القادمة والاتحاد العام في ظل الأزمة الحالية بسبب عدم انطلاق بطولة الدوري الممتاز للموسم 2019 / 2020 ، مشيرا إلى أن الشلماني رفض الحضور للاجتماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى