الرياضة العالمية

بالفيديو | ريمونتادا بلجيكا تقلب الطاولة على اليابان وتتأهل لربع نهائى المونديال

 حول منتخب بلجيكا تأخره أمام اليابان بهدفين إلى فوز بنتيجة 3-2 فى المباراة التى أقيمت مساء اليوم الإثنين، على أرضية ملعب روستوف أرينا ، ضمن منافسات دور ثمن النهائي بكأس العالم 2018 المقام حاليا فى روسيا، حتى منتصف الشهر الجارى.

جاء الشوط الأول هادئ نسبيا على عكس التوقعات، و انحسر اللعب فى وسط الملعب وسط محاولات على استحياء من الجانبين، الذى جاء بلا فرص الخطيرة، كانت البداية عند الدقيقة 13 حينما حصل منتخب بلجيكا على ركلة ركنية ، نفذت عرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء على القائم الثاني لفينسينت كومباني الخالي تماما من الرقابة والذي حاول تسديد الكرة مباشرة في المرمى لكنه سددها بشكل سئ وأعادها مجددا من حيث أتت.

تلاها محاولة أخرى من جانب لوكاكو لكنه فشل فى السيطرة على الكرة داخل منطقة الجزاء ليخرج حارس اليابان ويتصدى لها، مع منتصف الشوط تحسن أداء لاعبي منتخب اليابان وحاولوا السيطرة على الكرة في وسط الملعب، و مع الدقيقة 28 أرسل ماكوتو هاسيبي كرة طولية خلف مدافعي بلجيكا بإتجاه المنطلق داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ماكوتو هاسيبي، لكن تمريرته خرجت بشكل قوي قليلا وتحولت إلى ركلة مرمى بلجيكية.

ومع الدقيقة 34 لاحت فرصة يابانية خطيرة بعد هجمة منظمة على الجبهة اليسرى انتهت بعرضية متقنة عن طريق يوتو ناجاتومو إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها تاكاشي إنوي برأسية قوية ولكن سهلة في أحضان الحارس ثيبوه كورتوا، بعدها بدقيقتين وصلت الكرة لإدين هازارد على حدود منطقة الجزاء بعد خطأ فادح في الدفاع الياباني في التغطية ، و حاول نجم البلوز تسديد الكرة بقوه في المرمى لكنها اصطدمت بجسد المدافع مايا يوشيدا وارتدت إلى وسط الملعب.

جاء الشوط الثاني مغايرا تماما لنظيره الأول، حيث بدأ منذ دقيقته الأولى سريعا وحماسيان بعدما نجح منتخب اليابان فى تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 48، عن طريق جينكي هاراغوتشي من هجمة مرتدة، حاول المنتخب البلجيكي أن يستفيق من صدمته لكن المنتخب اليابانى صدمع بهدفه الثاني بالدقيقة 51 حملت توقيع تاكاشي إنوي بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسري للحارس كورتوا.

سيطر المنتخب اليابانى تماما على مجريات الثلث ساعة الأولى من عمر الشوط وسط أداء باهت للغاية من جانب هازارد ورفاقه، وكاد محاربو السماوراى أن يسجلوا الهدف الثالث لكن الدافعات البلجيكية كانت لتلك المحاولات بالمرصاد.

اضطر الإسباني روبرتو مارتينيز لإجراء تبديلين دفعة واحدة بالدفع بالثنائى ناصر الشاذلى ومروان فيلايني، وبالفعل تحسن أداء بلجيكا ومن ركلة ثابتة استطاع يان فيرتونخين من تضييق الفارق بهدف بالدقيقة 69 من ضربة رأسية، أشعل الهدف حماس لاعبى بلجيكا، ولم ينتظروا كثيرا حتى أدركوا التعادل فى الدقيقة 74 من رأسية مروان فلايني، لتشتعل الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة. ومع الثوانى الأخيرة من عمر اللقاء نجح ناصر الشاذلى ومن هجمة مرتدة فى تسجيل الهدف الثالث ليفوز منتخب بلجيكا ويتأهل لربع النهائى ويضرب موعدا مع البرازيل.

الهدف الثاني لليابان

 

الهدف الأول  لبلجيكا

 

الهدف الثاني  لبلجيكا

 

الهدف الثالث لبلجيكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى