الرياضة الليبية

بالفيديو | “ريميسا” يرصد أجواء إعداد حراس مرمى المستقبل بأكاديمية الموهوبين

افتتح محمد البوسيفي، مدرب حراس المرمى السابق للمنتخب الوطني، أول يونيو الماضي، أكاديمية الموهوبين لحراس المرمى، للمساهمة في تطوير وتنمية قدرات الحراس في ليبيا.

والتقى موقع “ريميسا”، “البوسيفي” وعددًا من المدربين والحراس الناشئين وأولياء الأمور، للحديث عن الأكاديمية ودورها في تطوير الحراس، بعد النجاح الذي حققته الأكاديمية بعد أقل من 3 أشهر  على تأسيسها.

وقال المدرب محمد البوسيفي، إن الأكاديمية تهدف إلى ثقل وتكوين حراس المرمى في المستقبل، وخاصة في ظل الركود وتوقف النشاط الرياضي بالأندية بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وأضاف “البوسيفي”، أن الأكاديمية تسعى إلى تأسيس الحراس وفقًا للأسس العلمية، مؤكدًا أن مركز حراسة المرمى من المراكز الحساسة التي لا تلقى اهتمامًا كبيرًا في ليبيا.

وأشار إلى أن الأكاديمية تمتلك 57 حارسًا مقسمين على 4 مجموعات، مضيفًا أن هناك تعاونًا بين الأكاديمية وبعض الأندية والأكاديميات.

وتابع أن الأكاديمية توفر فرصة لتسويق الحراس الناشئين للأندية الليبية، وللمنتخب الوطني مستقبلاً.

من جانبه، قال عبد السلام الفيتوري، مدرب حراس ناشئي النادي الأهلي وأكاديمية الموهوبين، إن فكرة تأسيس الأكاديمية جاءت من أن هناك العديد من الأندية لا تستطيع توفير مدرب لحراس المرمى أو مكان تدريب مخصص للحراس، مضيفًا أن الأكاديمية تقبل الناشئين من سن 6 سنوات وحتى عمر المنافسة.

فيما قال عبد الله العريبي، ولي أمر الحارسين عادل وأحمد بأكاديمية الموهوبين، أنه صمم على إلحاق نجليه بالأكاديمية بعد ملاحظة اهتمامهم بمركز حارس المرمى، مؤكدأ أن الأكاديمية نجحت في أقل من شهرين في تطوير مهاراتهما، بفضل الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها المدرب المخضرم محمد البوسيفي.

بينما أعرب قيس عبد الناصر، حارس مرمى ناشىء بأكاديمية الموهوبين، عن امتنانه لمدربه عبد السلام الفيتوري وكذلك الكابتن محمد البوسيفي، مضيفًا أنه يحب مركز حراسة المرمى وممارسة الرياضة بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى