الرياضة الليبية

بالفيديو | صلاح فؤاد لـ”ريميسا”: ليبيا دولة رائدة في عالم كرة القدم المصغرة

أكد صلاح فؤاد، نائب رئيس الاتحاد الفرعي لكرة القدم المصغرة المنطقة الأولى، إن ليبيا تعتبر إحدى الدول الرائدة في عالم كرة القدم المصغرة سواء على المستوى العربي والأفريقي والعالمي أيضًا.

 

 

وقال فؤاد، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، إن الاتحاد الليبي لكرة القدم المصغرة تأسس عام 2017، أي بعد 4 سنوات فقط من تأسيس الاتحاد الدولي للعبة عام 2013 ببريطانيا.

وأشار إلى أن ليبيا شاركت في نفس العام 2017 في كأس العالم للعبة في تونس، وقدم المنتخب الوطني للكرة المصغرة مردود كبير في البطولة.

وتابع أن عام 2018 شهد استضافة مدينة طبرق لنهائي ليبيا بمشاركة 4 فرق، وظهرت الفرق بمستوى كبير للغاية، مضيفًا أن اللعبة أقتحمت كل الدول والأندية.

وأختتم فؤاد تصريحاته بالتعبير عن تمنياته بعودة النشاط الرياضي المتوقف بسبب جائحة كورونا، متمنيًا استئناف دوريات كرة القدم المصغرة بليبيا قريبًا.

الجدير بالذكر أن حسين الطويلب، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم المصغرة، فاز في شهر مارس الماضي بمنصب نائب رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم المصغرة. 

فيما فازت ليبيا، في نهاية شهر أبريل الماضي، برئاسة لجنتي، التحكيم، والتسويق والإعلان، في الاتحاد العربي لكرة القدم المصغرة، خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء، بشأن تشكيل اللجان العاملة والتصويت علي رئاسة وعضوية هذه اللجان التابعة للاتحاد العربي.

يشار إلى أن منتخبنا الوطني لكرة القدم المصغرة كان قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم الأخيرة بأستراليا 2019، ولكنه لم يشارك بسبب عدم منح السلطات الأسترالية التأشيرة لفرسان الكرة المصغرة، وهو ما دفع الاتحاد الدولي للعبة بتقديم اعتذار رسمي لليبيا عن طريق رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة والاتحاد الليبي للعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى