الرياضة الليبية

بالفيديو| في مثل هذا اليوم.. الأهلي طرابلس يتنزع تأهلا تاريخيا من الزمالك بالقاهرة لربع نهائي الأبطال

في مثل هذا اليوم الموافق 10 يوليو نجح فريق الأهلي طرابلس في انتزاع بطاقة التأهل للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2017، على حساب نظيره الزمالك المصري بعد التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في القاهرة.

ولا يمكن لجماهير الزعيم والجماهير الليبية أن تنسى هذه المباراة التاريخية التي قدم فيها لاعبو الأهلي درسًا في فنون كرة القدم.

ودخل الأهلي طرابلس المباراة وفي جعبته 8 نقاط مقتسمًا صدارة المجموعة مع اتحاد العاصمة الجزائري، بينما كان الزمالك يمتلك 5 نقاط فقط وليس أمامه سوى الفوز بالمباراة حتى يتساوى مع الأهلي طرابلس في رصيد النقاط، ويذهب التفوق للفريق المصري في مجموع مباراتيهما معا.

وشهدت المباراة سجالاً قويًا بين الفريقين، حيث استهل الزمالك المباراة بهدف مبكر في الدقيقة 14 من عمر اللقاء، وكاد أن يخرج الفريق المصري متقدمًا في الشوط الأول، قبل أن يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء في نهاية الشوط سجل منها محمد الغنودي هدف التعادل للأهلي.

ولم يكن شوط المباراة الثاني أقل إثارة من الشوط الأول، حيث بدأ الأهلي طرابلس هذه المرة بالتقدم عن طريق فيفيان مابيدي في الدقيقة 63، ليتعادل الزمالك سريعًا في الدقيقة 75 عن طريق معروف يوسف، ليزيد المباراة إثارة.

وظن لاعبو الزمالك أن الطرق مفتوح أمامهم لتسجيل هدف الفوز وخطف بطاقة التأهل في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء، لكن تفاؤل الفريق المصري تبخر سريعًا وتحطمت فرص مهاجميه على صخرة دفاع الزعيم، ليطلق حكم اللقاء صافرته معلنًا نهاية المبارة بنتيجة 2-2، وتأهل الأهلي طرابلس إلى ربع نهائي البطولة.

وشهدت طرابلس والمدن الليبية وقتها احتفالات عارمة في الشوارع بالتأهل التاريخي والمستحق للأهلي طرابلس، وخاصة في ظل المستوى المبهر الذي قدمه لاعبو الزعيم خلال دور المجموعات في البطولة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى