الرياضة الليبية

بالفيديو| “قصة لاعب”.. أبوبكر الحرك يتحدث عن حلم الطفولة الذي حققه بالأهلي طرابلس

يعرض موقع “ريميسا” لمتابعيه خلال شهر رمضان المبارك حلقات برنامج قصة لاعب “Player story”، الذي يعده ويقدمه الأخوان مازن مسعود ومحمد مسعود، ويستضيف عدد من نجوم كرة القدم الليبية، ليشاركوا الجمهور ذكرياتهم الجميلة وحكاياتهم وأجمل وكذلك أصعب اللحظات في مشوارهم مع الساحرة المستديرة.

وفي الحقة الثالثة من البرنامجي الرمضاني، تم استضافة اللاعب الدولي السابق أبوبكر الحرك، لاعب الأهلي طرابلس، والذي قال إن علاقته بكرة القدم بدأت وهو في عمر 5 سنوات، حينما كان يمارس اللعبة الشعبية الأولى في العالم بشوارع منطقته.

وكشف الحرك أن اللعب لأحد الأندية الليبية الكبرى مثل الأهلي طرابلس والاتحاد كان يرواده أثناء طفولته، مضيفًا أن أسرته قدمت له دعمًا كبيرًا لتحقيق حلمه واحتراف كرة القدم، حيث إن والده كان من عشاق النادي الأهلي طرابلس.

وأضاف أن والده اصطحبه ذات يوم في صيف عام 1991 لمشاهدة تدريبات الفرق الأول لكرة القدم تحت قيادة الكابتن يوسف الشوشان، مشيرًا إلى أن والده تحدث مع الشوشان عقب انتهاء التدريبات وأخبره برغبته في التحاق أبوبكر بفريق البراعم بالنادي، ووافق الشوشان على الفور، وبالفعل انضم لتدريبات فريق البراعم “ب” في اليوم التالي.

وتابع نجم الأهلي السابق، أنه تدرج في فئات البراعم بالزعيم، مشيرًا إلى أنه يدين بالفضل لمدربي القطاع، يوسف الشوشان، وناجي القاضي، وبهلول منصور، الذين ساهموا بشكل كبير في تطوير قدراته الفنية.

وأشار  إلى أنه حينما تم تصعيده للفريق الأول بالأهلي طرابلس، بعمر 19 عاما، كان هناك جيلاً من المدافعين الكبار في الأهلي والمنتخب، وهم، عمر المريمي صالح صميدة، خالد العايب، مخلوف، وبوشعالة، مضيفًا أن هؤلاء اللاعبين الكبار ساعدوه كثيرًا ومنحوه الثقة ودفعة كبيرة للاستمرار في صفوف الزعيم.

ولفت الحرك إلى أن أول مباراة رسمية خاضها مع الفريق الأول للأهلي كانت أمام التحدي، عام 2000 أي بعد 9 سنوات فقط من دخول النادي عام 1991.

 

شاهد الحلقة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى