الرياضة العالمية

“كانافارو”.. ملك الدفاع الذي خطف الكرة الذهبية من مهاجمي العالم

يعود موقع “ريميسا” إلى عشاقه ومتابعيه من الشارع الليبي في شهر رمضان المبارك بقصص وذكريات تاريخية لنجوم كرة القدم إذ يتم عرضها طوال الشهر  الكريم أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

وقصة اليوم من أرض البيتزا والباستا، حيث أنجبت كرة القدم واحدا من أفضل المدافعين على الإطلاق. وبطل حكاية اليوم هو اللاعب ” فابيو كانافارو ” أسطورة الدفاع والذي ولد في 13 سبتمبر 1973 في إيطاليا، ليكون التاريخ شاهدًا على أحد الأساطير في عالم الساحرة المستديرة.

خاض كانافارو، أحد عمالقة الدفاع نحو 700 مباراة عبر مسيرته التي بدأت في نابولي مسقط رأسه بين عامي  1992 و1995، بعد ذلك انتقل إلى نادي بارما حيث حقق العديد من الإنجازات واستمر لـ7 سنوات حتى سنة 2002، ثم رحل إلى إنتر ميلان حتى 2004.

ولعب مع يوفنتوس حتى 2006، بعد ذلك انتقل إلى إسبانيا للعب مع ريال مدريد وبعد 3 سنوات مع الملكي عاد إلى السيدة العجوز قبل أن يرحل إلى أهلي دبي الإماراتي في 2010 ويعتزل في 2011. وفاز كانافار بلقب كأس إيطاليا مرتين والسوبر الإيطالي مرة والدوري أوروبي وكلها مع بارما. كما توج مع ريال مدريد بلقبين للدوري الإسباني,

ويعتبر المدافع أحد الأساطير في تاريخ كرة القدم الإيطالية فقد حفر اسمه في تاريخ أقوى وأفضل المدافعين بكل العصور خاصة بعدما قاد الأتزوري للفوز بكأس العالم عام 2006 قبل أن يتوج بجائزة “الكرة الذهبية” التي عادة ما يفوز بها المهاجمين باعتبارهم الأفضل في العالم.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى