الرياضة الليبية

بالفيديو| ماذا قال “بن شيخة” في أول مؤتمر صحفي بتاريخ ديربي ليبيا؟

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ لقاءات ديربي ليبيا بين ناديي الأهلي طرابلس والاتحاد، عقدت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم، مساء اليوم السبت، أول مؤتمر صحفي لمدربي الفريقين ليتحدثا فيه عن مباراة الديربي على غرار ما يحدث في الدوريات الكبرى في العالم .

ويلتقي الأهلي طرابلس مع نظيره الاتحاد، غدًا الأحد، على ملعب مصراته البلدي، وهي مباراة مؤجلة من الأسبوع الثاني لبطولة الدوري الليبي الممتاز وذلك بسبب مشاركة الاتحاد والأهلي في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية والتي ودعها الفريقان من دور الـ32 للبطولة..

وقال الجزائري عبد الحق بن شيخة، إن مباراة الغد حساسة للغاية كونها تمثل ديربي طرابلس بين ناديي الاتحاد والأهلي، مشيرًا إلى أن المباراة تحتاج تحضيرا من نوع خاص من أجل الفوز بها واقتناص الثلاث نقاط.

وأشار بن شيخة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بمصراتة، إلى أن اللاعبين لا يحتاجون في مثل هذه المباريات إلى تحفيز من المدرب، مضيفًا أنه لا يفضل الضغط على اللاعبين وتحفيزهم لأن المشاركة في مباراة الديربي بحد ذاتها حافز أساسي للاعب.

ونوه إلى أن دور الجهاز الفني في مباراة الديربي غدا سوف يقتصر على الجانب الفني والخططي فقط أي أنه لن يركز  على التحفيز بل سيهتم في المقام الأول على وضع الخطة المناسبة لاقتناص نقاط المباراة.

وأشار المدرب الجزائري إلى أن المباريات الرسمية هي التي تصنع التنافسية بين اللاعبين الأساسين والاحتياطيين وهو ما يصب في صالح الفريق، لافتا إلى أن المباريات الودية لا تقوم مقام المباريات الرسمية التي كان يتمنى أن تكون كثيرة قبل خوض هذا اللقاء المهم، منوها إلى أن مباراة الديربي ربما تفقد إثارتها وقوتها نظرا لعدم خوض الفريقين مباريات رسمية كثيرة قبل اللقاء.

وأكد بن شيخة أن استعدادات الاتحاد لمباراة الديربي كانت جيدة، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن تقام المباراة في مدينة طرابلس بحضور الجماهير لأنها هي التي تعطي التشويق والتحفيز خلال المباراة.

ولفت إلى أن الحارس محمد الفرجاني عاد للتمارين مع الفريق خلال الأسبوع الماضي وأتمنى عودته للعب لتزيد المنافسة بين الجميع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى