الرياضة العالمية

بالفيديو | مهارة رونالدو تحسم الشوط الأول للبرتغال على حساب اسبانيا 2-1

حسمت مهارة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الشوط الأول لمنتخب بلاده على حساب  اسبانيا،بهدفين مقابل هدف من المباراة  المقامة حاليا على ملعب  فيشت الأولمبي ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بكأس العالم روسيا 2018.

تقدم البرتغال عبر كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء بالدقيقة 3 وتعادل دييجو كوستا للماتادور الإسباني بالدقيقة 23، قبل أن يسجل رونالدو الهدف الثاني من تسديدة يسراه بالدقيقة 45.

بداية قوية وسريعة من جانب البرتغال وتسديدة اولى في الدقيقة الثانية اصطدمت بدفاعات اللاروخا، تبعها حصول رونالدو على الكرة ونجح فى مراوغة سيرجيو راموس الذى أعاقه ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها الدون مسجلا الهدف الأسرع بالبطولة إلى الآن.

انتفض منتخب اسابناي بعد هدف تقدم السليساو، باحثا عن هدف التعادل وكاد ديفيد سيلفا من معادلة النتيجة فى الدقيقة الثامنة لكن تسديدته علت العرضة بسنتيمترات قليلة.

الدقيقة 12 ، قاد جوردى البا هجمة خطيرة من الناحية اليسري ومررها لزميله ايسكو لكن الكرة تتحول إلى ركلة ركنية، وتوالت الهجمات من الناحية اليسري وسط اختفاء تام من جبهة ناتشو.

كثف منتخب اسبانيا من هجماته باحثا عن هدف التعادل، وسط تراجع من جانب البرتغال الذى اعتمد على الهجمات المرتدة، معتمدا على انطلاقات برناردو سيلفا وكريستيانو.

شهدت الدقيقة 20 أخطر محلاوت اسبانيا ، من هجمة قاده ايسكو الذى مررها لزميله ديفيد سيلفا الذى سددها مباشرة لكن بيبي يحولها لركلة ركنية، لترتد هجمة خطيرة بقيادة الدون الذى وضع زميله جويديس فى مواجهة المرمى لكنه يفشل فى التعامل معها.

ومن هجمة مرتدة نجح دييجو كوستا فى تسجيل هدف التعادل للاروخا بالدقيقة 23 من عمر المباراة، وهو ما أثار اعتراض لاعبى البرتغال ليلجأ الحكم لتقنية الفيديو الذى أثبت عدم وجود مخالفة على دييجو كوستا قبل إحتساب الهدف.

 بعدها بدقيقتين سدد ايسكو تسديدة صاروخية تصدت لها العارضة لتحافظ على نتيجة التعادل بين الفريقين، ثم أعقبه تسديدة رائعة من جانب انييستا تمر بجوار القائم الأيسر للحارس البرتغالى.

مع مرور النصف ساعة الأولى من عمر المباراة سيطر المنتخب الإسباني تماما على مجريات المباراة، وتبارى لاعبوه فى إهدار الفرص، ومن هجمة مرتدة نجح رونالدو فى تسجيل هدف بلاده الثاني بالدقيقة 45 ليحسم الشوط الأول للبرتغال بهدفين مقابل هدف.

 

شاهد هدف البرتغال الثاني 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى