الرياضة الليبية

بالفيديو | هدف علي البسكي في مرمى الترسانة المصري يحظى بتفاعل كبير

في ظل توقف النشاط الرياضي حول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا “كوفيد -19″، لجأ الجمهور الليبي لاستحضار الماضي حتى لا يتوقف الحديث عن معشوقتهم الساحرة المستديرة.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لواحد من أهم الأهداف التي سجلها الأسطورة علي البسكي، في شباك نادي الترسانة المصري، خلال حقبة الستينيات، أهم فترة في تاريخ فريق الشواكيش المصري بقيادة الثنائي مصطفى رياض وحسن الشاذلي.

وحصل الفيديو على تفاعل كبير من قبل الجماهير الليبية، حيث علق أحد المتابعين، أنه كان من عشاق علي البسكي حينما كان متابعًا للنشاط الرياضي في الطفولة.

بينما علق آخر أن “البسكي” كان يمتاز بقوة التسديد، من خارج منطقة الجزاء، بالإضافة إلى أنه كان يفضل تسديد ركلات الجزاء في الزاوية تسعين.

ويُعد علي البسكي، أحد أبرز نجوم الكرة الليبية عبر تاريخها الطويل، فهو أحد هدافي فريق المدينة الليبي البارزين، ولم يعرف المنتخب الوطني الليبي هدافا بقدرته وسرعته.

وُلد، علي محمد البسكي عام 1941 م بطرابلس، وكانت بداياته كلاعب في أزقتها لينطلق عام 1955م كلاعب بفريق نادي الترسانة ثم انتقل إلى نادي المشعل وبعدهما نادي المدينة حيث لمع نجمه كهداف وحصل على كأس هداف الدوري الليبي عام 1965م.

ويعتبر “البسكي” الهداف التاريخي للمنتخب برصيد 35 هدفًا، واختير لمنتخب العرب صحبة نوري الترهوني وأحمد بن صويد، وتلقى عروضا احترافية من الأهلي والزمالك.

وحقق “البسكي” مع المنتخب الليبي، نتائجًا لا تنسى في الدورة العربية الرابعة، وأهمها فوز المنتخب الليبي على منتخب “عمان” بواحد وعشرين هدفًا مقابل لاشيء، وفوزه الكبير الآخر على منتخب لبنان بعشرة أهداف لصفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى