الرياضة العالمية

“يورو 2021” في أزمة.. اتجاه إيطاليا وإسبانيا لرفض استقبال مباريات بسبب كورونا

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، “يويفا” بدأ في إجراء مباحثات حول إجراء تعديلات على بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو”، التي تم تأجيلها إلى العام المقبل، بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الخميس، أن هناك بعض الدول من أصل 12 دولة، التي كان من المقرر أن تستضيف البطولة المقبلة، ترفض حاليًا استقبال مباريات “يورو 2021″، في ظل المخاوف المتعلقة بوباء كورونا.

 

وأكدت الصحيفة، أن الاتحادين الإيطالي والإسباني لكرة القدم أبديا شكوكًا واسعة النطاق حول إمكانية استضافة مدينتي روما وبلباو لمباريات البطولة، مع انتشار “كورونا” والآثار الاقتصادية المدمرة التي تسبب فيها الوباء العالمي، على الدولتين بشكل خاص.

وتُعد إيطاليا وإسبانيا، أكثر دولتين في أوروبا تضررتا من الفيروس الذي أصاب عشرات الآلاف وأودى بحياة آلاف آخرين حتى الآن.
 

وأضافت الصحيفة، أن هناك 10 ملاعب على الأقل أصبح من المشكوك استضافتها للبطولة المقبلة في 2021، في ظل المشكلات المتعلقة بالنظام المسبق لحجز التذاكر.
 

ولكن الصحيفة أكدت أن الاتحاد الإنجليزي لايزال متمسكًا بإقامة المباريات كما هو مقرر في ملعب “ويمبلي”، الذي سيستضيف مباريات المنتخب الإنجليزي، ومباريات الدور قبل النهائي، والنهائي، ولكنه اضطر لإلغاء برامج السياحة الصيفية، التي كان من المقرر تنفيذها خلال تنظيم البطولة المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم “اليويفا” قوله، إن الاتحاد لا يزال متمسكًا بتنظيم البطولة في 12 دولة كما هو محدد سلفًا، وأنه يقوم حاليًا بالتشاور مع الاتحادات الأوروبية ذات الصلة، لبحث الاستعدادات النهائية للبطولة في 2021، وأي الدول التي لا تزال ملتزمة باستضافة البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى