ريميسا لايت

بالفيديو والأرقام| سرعة “مبابي” الخيالية تكسر رقم العداء الجامايكي “بولت”

يعد الفرنسي الشاب كيليان مبابي، أفضل لاعب صاعد في العالم خلال الفترة الحالية، في ظل ما يحققه منذ نهاية العام الماضي وحتى وقتنا هذا سواء مع فريقه باريس سان جيرمان أو منتخب فرنسا. ومبابي أو بيليه الجديد كما يطلق عليه البعض فاز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب صاعد في 2018 بعد تتويجه بكأس العالم في روسيا مع الديوك.

ولا يزال الفرنسي الدولي يقدم عروضه المبهرة محققا أرقاما جديدة في مسيرة يبدو أنها ستنافس عظماء اللعبة عبر التاريخ في ظل صغر سنه.  ففي مباراة موناكو بالجولة الـ33 من الدوري الفرنسي، سجل مبابي  هدفا حقق من خلاله رقما قياسيا جديدا لأعلى معدل سرعة.

وقطع مبابي مسافة 38 كلم/ ساعة عندما بدأ  الهجوم  تجاه دفاع موناكو  من منتصف الملعب إلى مرمى الخصم.  وكسر الفرنسي الصغير  بعد هذا الهدف رقم العداء الجمايكي “يوسين بولت” القياسي حيث بلغت سرعة  مبابي 23.6  ميل في الساعة الواحدة، بينما سجل بولت  23.35 ميل في الساعة الواحدة في سباق 100 متر.

 

 

يذكر أن باريس سان جيرمان توج بالفعل بلقب الدوري الفرنسي بعد الفوز بثلاثية على موناكو والتي أحرزها مبابي ليرفع رصيده إلى 30 هدفا. وأصبح الدولي الفرنسي هو اللاعب الوحيد الذي سجل 30 هدفا الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم  بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني والذي يتصدر قائمة هدافي الليجا برصيد 33 هدفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى