الرياضة العربية

في غياب الإعلام الليبي.. الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يكرم رواده السبت المقبل

اعتمد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قائمة الزملاء الإعلاميين الرياضيين بالوطن العربي الذين سينالوا شرف التكريم في احتفال عيد الإعلاميين الرياضيين العرب الحادي عشر والذي يقيمه الاتحاد العربي بالتعاون مع الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي وبدعم من شركة زين الأردنية في العاصمة الأردنية عمان برعاية الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية.

ومن المقرر أن يُقام التكريم يوم السبت المقبل الموافق 27 إبريل 2019 في قاعة المركز الثقافي الملكي، بحضور كبار الشخصيات ورجال الإعلام الرياضي في الوطن العربي .

وكان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قد تسلم خلال الفترة الماضية ترشيحات الاتحادات واللجان وروابط الإعلام الرياضي في الوطن العربي الذين سيتسلمون خلال الاحتفال الأوسمة المذهبة والشهادات التقديرية من راعي الاحتفال وهم الزملاء :
علي حميد – الإمارات
 إبراهيم حجازي- مصر
عادل الزهراني – السعودية
أحمد كريم – البحرين
بدر بن عبد الرحمن الزدجالي- سلطنة عُمان 
د. محمد عواضة- لبنان
نعيم الحرح- سوريا
غازي الشايع – العراق
غازي غريب- فلسطين
رضا معوش- الجزائر
محمد الروحلي- المغرب
حافظ أحمد خوجلي الأمين- السودان
عبد الوهاب برحومة- تونس
منعم فاخوري، زهير الشقيري، محمد الفرواتي، حسين الزعبي، عوني فريج، تيسير العميري، د. ماجد العدوان ، د. منال بزادوغ من الأردن.

وحرص الاتحاد العربي للصحافة الرياضية على إقامة عيد الإعلاميين بشكل سنوي وفي كافة الدول العربية تقديرا منه للدور الكبير الذي لعبه الإعلام الرياضي في التقدم الذي لامس الرياضة العربية، حيث نال التكريم في الأعياد السابقة عدد كبير من كبار الإعلاميين في الوطن العربي من أصحاب الخبرة الواسعة ممن اثروا مسيرة الرياضة بعطائهم وبصماتهم الجميلة .

من جهة جانبه، أفاد عوني فريج الأمين العام للاتحاد العربي والناطق الإعلامي باسم الاتحاد تواصل الاستعدادات الكبيرة لحفل عيد الإعلاميين الذي سيشتمل على بعض الكلمات التي سيلقيها راعي الاحتفال ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر، ورئيس الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي امجد المجالي، والأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ناصر المجالي إلى جانب بعض الفقرات الفنية قبل أن يتم تكريم كوكبة الزملاء.

الجدير بالذكر أن عيد الإعلاميين الرياضيين العرب هو فكرة ليبية خالصة، حيث تم توجيه الدعوة لمحمد جميل عبد القادر الرئيس الحالي للاتحاد، في الاحتفال بالعيد التاسع للإعلاميين الرياضيين الليبيين عام 2008، وأعجب عبد القادر بالفكرة وتم إنشاء عيد للإعلاميين الرياضيين العرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى