الرياضة العربية

بالفيديو والصور | أفيال كوت ديفوار تقهر “أولاد” جنوب أفريقيا في بداية مشوارهما بـ”كان 2019″

اقتنص منتخب كوت ديفوار فوزا صعبا من نظيره منتخب جنوب أفريقيا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الاثنين، على استاد السلام في إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

بدأ المنتخبان المباراة بتشكيل مكون، جنوب إفريقيا: (رونوين ويليامز – سفيسو هلانتي – بولي مخاوانازي – ثولاني هلاتشوايو – تامساكنا مخيزي – كاموهيلو موكوتجو – فورمان ديان – ليبو مابوي – بيرسي تاو – ثيمبا وزواني- ليبو موتيبا)،  أما كوت ديفوار: (سيلفان جبوهو – وونلو كوليبالي- ويلفريد كانون- إسماعيل تراوري- سيرجي أورييه – جيوفروي سيري داي – فرانك كيسي – جان ميشيل سيري – ماكس آلان جاردل – نيكولاس بيبي – جوناتان كودجا).

جاءت أحداث الشوط الأول من المباراة بمستوى أقل من المتوسط، حيث تبادل الفريقان السيطرة على الكرة في وسط الملعب وكان منتخب كوت ديفوار الطرف الأفضل وأهدر لاعبوه عدد من الفرص في ظل تألق حارس جنوب أفريقيا فى الذود عن مرمامه فى أكثر من هجمة،، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى بالتعادل السلبي.

في حين شهدت أحداث الشوط الثاني قوة ومنافسة بين الفريقين في أغلب فتراتها حيث تبادل الفريقان السيطرة على مجريات الأمور ولكن منتخب الأفيال كان الأفضل أيضا في ظل إصراره على تحقيق الفوز وبالفعل تحقق له ما أراد حيث تقدم بالهدف الأول عن طريق جوناتان كودجيا في الدقيقة 64، ولم تفلح محاولات أولاد جنوب أفريقيا في إدارك التعادل كما أهدر لاعبو كوت ديفوار العديد من الفرص لتعزيز التقدم لتنتهي المباراة بفوز الأفيال بهدف دون رد.

وبهذه النتيجة، يحصد منتخب أفيال كوت ديفوار أول 3 نقاط ويتساوي مع منتخب المغرب صاحب نفس الرصيد في صدارة المجموعة فيما يتقاسم منتخبي جنوب أفريقيا وناميبيا المركزين الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

يذكر أن منتخب كوت ديفوار سوف يصطدم بنظيره المغربي في قمة المجموعة يوم الجمعة المقبل، وفي اليوم نفسه ستسعى جنوب إفريقيا للاستفاقة على حساب ناميبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى