الرياضة الليبية

بالفيديو والصور| أفيس “الهوني” يتوج بكأس البرتغال للمرة الأولى في تاريخه

توج فريق ديسبورتيفو أفيس الذي يلعب ضمن صفوفه محترفنا الدولي حمدو الهوني، بكأس البرتغال للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على فريق سبورتينج لشبونة بنتيجة 2 / 1 في مباراة النهائي التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد بالمعلب الوطني.

ورغم التاريخ الكبير الذي يحظى به فريق سبورتينج لشبونة الفائز بـ 20 لقبا في تاريخه إلا أن فريق أفيس نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 16 من عمر المباراة بهدف أحرزه أليكساندري جويديس ورغم السيطرة الكبيرة لسبورتيج إلا أن فريق أفيس نجح في الحفاظ على تقدمه في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني واصل فريق أفيس تماسكه واعتماده على الهجمات المرتدة لينجح أليكساندري جويديس في إضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 72 من عمر اللقاء ، وقد أسفر الضغط المتواصل من فريق لشبونة عن تسجيل هدف حفظ ماء الوجه الذي أحرزه فريدي مونتيرو في الدقيقة 85 ، ولم تفلح محاولات لشبونة في إدارك التعادل ليفوز أفيس بالكأس الأولى في تاريخه .

الجدير بالذكر أن أفيس صعد لهذا الدور بعد تغلبه على فيلاريال 1 / صفر في الدور الثاني، ثم الفوز على يونياو ليريا 3 / صفر في دور الـ32، ثم الفوز على يونياو 5 / 1 في دور الستة عشر، ثم الفوز في دور الثمانية على ريو آفي 5 / 4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 4/4، ثم الفوز في الدور قبل النهائي على كالديس 3 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

فيما صعد سبورتينج لشبونة لهذا الدور بتغلبه على أوليروس 4 / 2 في الدور الثاني، ثم الفوز على فامليكو 2 / صفر في دور الـ32، ثم الفوز على فيلافيردينس 4 / صفر في دور الستة عشر، ثم الفوز على كوفا دا بيدادي 2 / 1في دور الثمانية، ثم الفوز في الدور قبل النهائي على بورتو 5 / 4 بركلات، بعدما انتهت مباراتا الذهاب والإياب بفوز كل فريق على الآخر بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى