الرياضة الليبية

بالفيديو والصور | النصر يسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام دجوليبا المالي بالكونفيدرالية

خيم التعادل الإيجابي، بهدف لكل فريق، على نتيجة المباراة التى جمعت بين النصر ودجوليبا المالى ، مساء اليوم الأحد، على ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، في أولى مواجهات الفحامة بدور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية.

دخل النصر اللقاء بتشكيلة مكونة من :

– حراسة المرمى: الرعيض.

– الدفاع: إدريس الضراط – حامد الثلبة – صلاح فكرون – عبدالله الشريف.

– الوسط: أحمد الحاسي – أسامة البدوى – خالد مجدي – ربيع اللافي – أحمد الهرام.

– الهجوم: معتز المهدي.

بدأ اللقاء هادئا، بين الفريقين في محاولة جس النبض، حيث لم يشهد الشوط الأول سوى تسديدة وحيدة من الفحامة ناحية مرمى دجوليبا، حينما تسلم معتز المهدي الكرة داخل منطقة الجزاء ، فى الدقيقة 29 ، وسددها بقوة ولكنها تمر بجوار القائم الأيمن للحارس المالى.

اعتمد الككلى خلال مجريات الشوط الأول، على الكرات الطويلة ، معتمدا على سرعة الثنائى، الهرام والمهدي، ولكن الدفاع المالى كان دائما ما ينجح فى تشتيت الكرات نظرا لقامة مدافعيه الطويلة.

وفى السياق ذاته، ظهر مدافعو وحارس مرمى النصر بشكل جيد، ونجحوا فى التعامل مع جميع هجمات الفريق المنافس والتى كان أخطرها فى الدقيقة 43 من عمر اللقاء.

هدأ إيقاع المباراة فى الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، ليطلق الحكم صافرته معلنا إنتهائه بدون أهداف.

دخل دجوليبا الشوط الثاني، باحثا عن هدف التقدم، وهدد مرمى النصر بعدد من الكرات الخطيرة حتى نجح عبدالرحمانى باه من تسجيل هدف التقدم للضيوف من تسديدة بعيدة وذلك بالدقيقة 53.

اندفع لاعبو النصر عقب هدف التقدم، ونجحوا فى السيطرة على منطقة الوسط بفضل التغييرات التى أجراها الككلى، حتى حصل مهند بوعجيلة على ركلة جزاء سددها خالد مجدي بالدقيقة 67 .

تراجع أداء الفريقين وانحصرت الكرة فى منطقة وسط الملعب، عقب هدف المريمي، غلا ان النصر كاد أن يسجل هدفه الثاني بالدقيقة 87 عن طريق جونيور نوجونجو الذى فشل فى التعامل مع الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها فوق العارضة .

وقبل انتهاء اللقاء بثواني قليلة، أهدر كوليبالى لاعب دجوليبا انفرادا تاما بالمرمى لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، ويتقاسما نقاط المباراة.

جدير بالذكر أن قرعة البطولة الأفريقية، قد أوقعت الفحامة ضمن فرق المجموعة الثانية، التي تضم كل من “النصر الليبي، وبيدفيست من جنوب أفريقيا، وحوريا الغيني، ودجوليبا المالي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى