الرياضة العالمية

بالفيديو والصور | حصاد “البريميرليج”.. تتويج “السيتي” وأرقام تاريخية لليفربول وهبوط 3 أندية

أسدل الستار مساء أمس، عن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، موسم 2018 /  2019، باعتلاء نادي مانشستر سيتي، عرش البريميرليج، عقب فوزه العريض على برايتون بـ4 أهداف مقابل هدف.

في المقابل، لم يشفع لنادي ليفربول، الفوز الذي حققه على ملعبه ووسط أنصاره، على حساب وولفرهامبتون، ليحتل وصافة جدول الترتيب بفارق نقطة وحيدة عن بطل الدوري الذي جمع 98 نقطة.

 

جوائز كبار البريميرليج

وحجزت أندية المان سيتي، ليفربول، تشيلسي، وتوتنهام هوتسبير مقاعدها بالنسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما احتلوا المربع الذهبي، فيما سيتأهل آرسنال ومانشستر يونايتد للدوري الأوروبي، لاحتلالهم المركزين الخامس والسادس.

 

ويتصدر “السيتيزنز” قائمة الأرباح التي ستحصل عليها الأندية، باعتباره بطلا للدوري بمكافأة قيمتها (38.4 مليون جنيه إسترليني)، يليه ليفربول (36.5 مليون)، ثم تشيلسي في المركز الثالث من حيث الأرباح بـ(34.6 مليون)، ثم توتنهام هوتسبير (32.6 مليون)، فيما سيحصل آرسنال على (30.7 مليون)، ومانشستر يونايتد على (28.8 مليون).

ولا تشمل هذه المبالغ، العائدات الضخمة التي تحصل عليها الأندية نظير البث التلفزيوني لمبارياتها في الدوري الإنجليزي، أو حقوق الرعاية الخاصة بها.

 

 

ليفربول أفضل الخاسرين في التاريخ

فشل نادي ليفربول في حصد لقب البريميرليج، الغائب عن خزانته منذ عام 1990، رغم نجاحه في جمع 97 نقطة، وضعته في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وهو إنجاز تاريخي لم يحققه أي فريق من قبل بالوصول لهذا العدد من النقاط دون التتويج باللقب.

 

 

 

جائزة الحذاء الذهبي

وتوج النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، للمرة الثانية على التوالي متساويا مع زميله في نادي ليفربول، السنغالي ساديو ماني والجابونى بيير إيميريك أوباميانج نجم أرسنال، برصيد 22 هدفًا لكل منهم، فيما يأتي خلفهم النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي برصيد 21 هدفًا.

 

 

إنجاز تاريخي لـ محمد صلاح

وحقق نجم منتخب مصر، محمد صلاح، إنجازًا تاريخيًا بعدما أصبح ثاني لاعب إفريقي في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” يتوج بجائزة “الحذاء الذهبي” التي تمنح لهداف المسابقة “مرتين”.

وتمكن محمد صلاح، من معادلة إنجاز النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا، بالحصول على جائزة “الحذاء الذهبي” التي تمنح لهداف مسابقة الدوري الإنجليزي.

وكان “دروجبا” حصل على جائزة “الحذاء الذهبي” كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي في مناسبتين 2006 – 2007 و 2009 – 2010.

كما يُعد “صلاح” سادس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يتوج بجائزة الحذاء الذهبي لموسمين متتاليين، بعد آلن شيرار، ومايكل أوين، وتيري هنري، وروبن فان بيرسي، وهاري كين.

 

 

رياض محرز يدخل التاريخ

نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي رياض محرز، حقق إنجازًا تاريخيًا بعدما توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” مع الفريق السماوي.

وأصبح “محرز” ثاني لاعب إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي يتوج باللقب مع ناديين مختلفين، بعدما حصد اللقب مع ليستر سيتي عام 2016.

وعادل رياض محرز ، إنجاز الإيفواري يايا توريه لاعب مانشستر سيتي السابق، الذي سبقه وحقق اللقب مع ناديا آرسنال ومانشستر سيتي.

 

 

الثنائي الذهبي

وحصد محمد صلاح وساديو ماني، ثنائى ليفربول، لقب أفضل ثنائي في النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، حيث سجلا 44 هدفًا في مسابقة الدوري الإنجليزي مناصفة بواقع 22 هدفاً لكل منهما.

فيما حل ثنائى مانشستر سيتي، أجويرو ورحيم سترلينج في المركز الثاني بعدما أحرزا 38 هدفاً بواقع 21 هدفاً لأجويرو و17 هدفاً لرحيم، وفي المركز الثالث جاء ثنائي أرسنال، أوباميانج وألكسندر لاكازيت برصيد 35 هدفًا، بواقع 22 هدفًا لأوباميانج و13 هدفاً لزميله لاكازيت.

جوائز البريميرليج

وفاز البرازيلي أليسون باكير حارس عرين ليفربول، بجائزة أفضل حارس بالدوري، بعدما تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه على مدار 21 مباراة متفوقاً بفارق مباراة واحدة على أليسون حارس مانشستر سيتي، كما حصل فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول على جائزة أفضل لاعب، بينما توج البلجيكي أيدين هازارد بجائزة أفضل صانع ألعاب.

 

 

طريد البريميرليج

وهبطت 3 أندية للدرجة الأولى الإنجليزية “الشامبيونشيب”، وهم فريق هدرسفيلد تاون برصيد 16 نقطة، ونادي فولهام برصيد 26 نقطة، وأخيرًا فريق كارديف سيتي برصيد 34 نقطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى