الرياضة العربية

بالفيديو والصور | شوكويزي يسجل اسمه في تاريخ “أمم أفريقيا” كأصغر هدافي البطولة

دخل مهاجم نيجيريا صامويل شوكويزي، لاعب فياريال الإسباني، التاريخ، بعدما سجل هدفا في فوز منتخب بلاده على جنوب أفريقيا، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

ونوهت الصفحة الرسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن شوكويزي أصبح أصغر من يسجل في كأس الأمم الأفريقية 2019 وهو يبلغ من العمر 20 عامًا و49 يومًا.

شوكويزي

وكانت اللجنة الفنية لبطولة كأس أمم أفريقيا، اختارت صامويل تشوكويزي أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام منتخب الأولاد.

وأعرب “شوكويزي” عن سعادته بالمشاركة في تأهل منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا مصر 2019، مؤكدًا مواصلته العمل بجد حتى يحصد فريقه اللقب في النهائي.

شوكويزي

وقال شوكويزي، خلال تصريحات متلفزة: “سعيد للغاية بالتأهل، المباراة لم تكن سهلة بالمرة، لكننا عملنا بجد طوال الـ90 دقيقة، وهذه هي البداية، سنواصل العمل لأجل بلدنا”.

وأضاف: “هذه أول بطولة أشارك بها مع منتخب بلدي، لذلك أشعر بسعادة كبيرة، سنستعد جيدًا لنصف النهائي، لأنه لن يكون سهلًا أمام الجزائر، لكننا سنفرح أولًا بفوز الليلة، ثم نعود للاستعداد للتأهل للنهائي”.

شوكويزي

ومن المقرر أن يلتقى منتخب نيجيريا مع الفائز من مواجهة الجزائر وكوت ديفوار والمقرر إقامتها في السادسة مساء غد الخميس، على ستاد السلام والمقرر إذاعتها على قناة تايم سبورت بالبث الأرضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى