الرياضة العالمية

بالفيديو والصور | قبل لقاء برشلونة وليفربول.. أشهر 10 “ريمونتادا” في تاريخ دوري الأبطال

يستعد ليفربول الإنجليزي لاستضافة نظيره برشلونة الإسباني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الأنفيلد. ونظريا حسم البارسا تأهله بشكل كبير بعدما فاز في مباراة االذهاب على ملعبه “الكامب نو” بثلاثية نظيفة.

 

ولكن تاريخ دوري الأبطال لا يعترف بالنظريات بل بالوقائع التي غيرت مسار كؤوس وبطولات خلال أهم بطولة للأندية على مستوى العالم. فهل يستطيع الريدز العودة والفوز على الفريق الكتالوني بفارق 4 أهداف كاملة يوم الثلاثاء أم أن هذا من درب الخيال؟

 

“ريميسا” ترصد في تقريرها التالي بالفيديو أشهر 10 عودات من الهزيمة والخروج بأذيال الخيبة إلى النصر وتحقيق أغلى فوز  خلال الأدوار الإقصائية في كأس ذات الأذنين.

10-  برشلونة ضد  تشيلسي (1999/2000)

 

في ذهاب دور الثمانية وعلى ملعب ستامفورد بريدج  في إنجلترا، فاز تشيلسي 3/1 على برشلونة الإسباني ليضع قدمه في دور ربع النهائي من دوري الأبطال. ولكن البارسا استطاع العودة بشكل مذهل وقلب النتيجة في مباراة الذهاب ليهزم البلوز 5/1 بعد اللجوء  إلى الأشواط الإضافية  على ملعب الكامب نو.

 

9- موناكو ضد ريال مدريد (2003/2004)

 

في واحدة من أقوى مفاجآت تلك البطولة، فجر موناكو الفرنسي قنبلة مدوية عندما تأهل على حساب ريال مدريد الإسباني. وخسر موناكو  4/2  في ذهاب دور ربع النهائي على استاد سانتياجو برنابيو، ثم عاد من بعيد وفاز  على الملكي في مباراة الإياب 3/1  ليتأهل موناكو للمربع الذهبي بعد اللجوء لقاعدة الهدف خارج الأرض.

 

 

8- ديبورتيفو لاكورونيا ضد إيه سي ميلان (2003/2004)

 

على ملعب السان سيرو الشهير فاز إيه سي ميلان الإيطالي على نظيره ديبورتيفو لاكورونيا 4/1، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال. وظن الجميع أن الأمور انتهت بالنسبة للفريق الإسباني ولكن ديبورتيفو أدهش العالم وفاز في مباراة الإياب 4/0.

 

7-  تشيلسي ضد  نابولي (2011/2012)

 

وفي إيطاليا أيضا ولكن هذه المرة على ملعب السان باولو، فاز نابولي على تشيلسي الإنجليزي  3/1 في ذهاب دور الـ16 ولكن البلوز تمكن من العودة وانتصر في إنجلترا 4/1 ليقصي الفريق الإيطالي ويتأهل إلى الدور التالي.

6- برشلونة ضد  إيه سي ميلان (2012/2013)

 

ولم يتعلم  إيه سي ميلان الدرس بعد مرور نحو 10 سنوات من الخروج أمام ديبورتيفو لاكورنيا ليكرر الأمر ولكن أمام  برشلونة. وفاز الروسونيري في إيطاليا 2/0 في ذهاب دور الـ16 ولكن البارسا كان يعلم التاريخ جيدا ونجح في التأهل لدور الثمانية بعد الفوز في مباراة الإياب بنتيجة  4/0.

 

5- بايرن ميونخ ضد  بورتو (2014/2015)

 

وحقق بورتو البرتغالي فوزا كبيرا على بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 3/1 في ذهاب دور الثمانية. ولكن العملاق البافاري دك حصون بورتو بـ6 أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب ليتأهل البايرن بنتيجة عريضة.

 

4- ريال مدريد ضد  فولفسبورج ( 2015/2016 )

 

وخسر ريال مدريد الإسباني أمام فولفسبورج بهدفين نظيفين في لقاء ذهاب دور الثمانية بألمانيا، ولكن المرينجي قلب الطاولة في مباراة الإياب وعاد بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب  السانتياجو برنابيو ليقصي الفريق الألماني.

 

3- برشلونة ضد باريس سان جيرمان (2016/2017)

 

وهي الريمونتادا الأشهر والأقوى في تاريخ البطولة حتى الآن. ومني برشلونة بهزيمة ثقيلة 4/0  في ذهاب دور الـ16 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي. ولم يتوقع أحد عودة البارسا ولكن الفريق الكتالوني حقق المستحيل وفاز في لقاء الإياب 6/1.

2- روما ضد برشلونة (2017/2018)

 

وفاجأ روما الإيطالي الجميع حينما أقصى برشلونة من دور ربع النهائي رغم خسارته 4/1 في مباراة الذهاب على الكامب نو. وفاز الذئاب على ملعبهم في مباراة الإياب 3/0 ليتأهل فريق العاصمة إلى نصف نهائي دوري الأبطال.

1- أياكس ضد ريال مدريد (2018/2019)

 

وأقصى أياكس أمستردام الهولندي بطل أوروبا في آخر 3 سنوات ريال مدريد الإسباني بعد ريمونتادا تاريخية خارج الديار في مفاجأة مدوية. وخسر أياكس على أرضه 2/1 في ذهاب دور الـ16 من البطولة الحالية ليتردد أن الملكي حسم الأمور وتأهل خاصة وأنه سيلعب الإياب على ملعبه في السانتياجو برنابيو. ولكن أحفاد يوهان كرويف أذهلوا العالم ولقنوا المرينجي درسا قاسيا أمام جمهوره بنتيجة 4/1 وتأهل أياكس إلى دور الثمانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى