الرياضة الليبية

بالفيديو والصور| منتخبنا الأولمبي يتلقى خسارة قاسية أمام نيجيريا ويودع تصفيات الأولمبياد

تلقى منتخبنا الوطني الأولمبي خسارة قاسية وثقيلة بنتيجة أربعة أهداف دون رد أمام نظيره النيجيري، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الاثنين، على ملعب استيفان كيشي في مدينة آسابا النيجيرية، ضمن جولة الإياب للأدوار التمهيدية للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وكان منتخبنا الأولمبي، قد تفوق في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب بن قردان بالعاصمة التونسية، الأسبوع الماضي، بهدفين نظيفين على المنتخب النيجيري أحرزهما زكريا الهريش وأسامة البدوي، وبالتالي يخسر الجولة بنتيجة المباراتين 2 / 4 ويودع تصفيات الأولمبياد.

دخل منتخب نيجيريا الأولمبي المباراة مندفعا بقوة بحثا عن هدف التقدم وتقليص فارق الخسارة التي مني بها في مباراة الذهاب وضغط على خط وسط ودفاع منتخبنا الوطني الذي تراجع للدفاع من أجل الحفاظ على تقدمه بهدفين في الذهاب.

 

 

وشكلت هجمات نسور نيجيريا خطورة على مرمى مراد الوحيشي الذي نجح هو وخط الدفاع في التصدي لهجمات نيجيريا المتتالية والحفاظ على الشباك نظيفة لمدة نصف ساعة من عمر الشوط الأول.

وفي الدقيقة 33 نجح منتخب نيجيريا في إحراز هدف التقدم عن طريق فيكتور أوسيمين الذي نجح في تسديد الكرة في الشباك بعد تصدي الوحيشي لركلة حرة من نواكالي.

عقب الهدف واصل منتخب نيجيريا هجومه وسط تراجع واضح للاعبي منتخبنا للدفاع بشكل مبالغ لينتهي الشوط بتقدم نيجيريا بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل منتخب نيجيريا هجومه وضغطه بحثا عن الهدف الثاني واستمر منتخبنا الوطني في اللعب بنفس الطريقة الدفاعية وشكلت الهجمات النيجيرية خطورة على مرمى الوحيشي .

وشهدت الدقيقة 66 من زمن المباراة تسجيل الهدف الثاني لمنتخب نيجيريا الأولمبي عن طريق نفس اللاعب فيكتور أوسيمين، وواصل أصحاب الأرض الضغط المتواصل على دفاعات الفرسان حتى نجحوا في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82 من عمر اللقاء عن طريق فيكتور أوسيمين الذي سجل هاتريك في شباك الفرسان .

وفي الوقت بدل من الضائع وتحديدا عند الدقيقة 93 من عمر اللقاء نجح اللاعب ديفيد أوكيري في إحراز الهدف الرابع لتنتهي المباراة بفوز نسور نيجيريا برباعية نظيفة ليتأهل إلى المرحلة التالية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو ويودع منتخبنا التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى