الرياضة العربية

بالفيديو | 5 أهداف قاتلة في “شباك تونس” بسبب الأخطاء الدفاعية في الكان

يواصل خط دفاع منتخب تونس سلسلة الأخطاء الكارثية في بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر حاليا وحتى 19 يوليو الجاري. واهتزت شباك تونس في منافسات البطولة من دور المجموعات حتى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، 5 مرات بسبب أخطاء الدفاع أو حراس المرمى.

 

وترصد “ريميسا” في التقرير التالي الأخطاء الـ5 القاتلة التي حرمت تونس من  الفوز أو أجلت حسم المباراة إلى ركلات الترجيح أو منعت نسور قرطاج من مواصلة مشوارها نحو نهائي البطولة.

 

دور المجموعات

 

 

ولعبت تونس في المجموعة الخامسة وواجهت في المباراة الأولى منتخب أنجولا وكانت متقدمة بالنتيجة بهدف دون رد حتى الدقيقة 73 قبل أن يتسبب الحارس  طارق بن مصطفى في هدف سكن مرمى نسور قرطاج  بعد سقوط الكرة من يديه إثر تصويبة للمنافس ومتابعة الهجوم الأنجولي لها إلى داخل الشباك.

 

 

 

وفي الجولة الثانية، لعبت تونس أمام مالي وارتكب الحارس معز  حسن خطأً قاتلاً بعدما سقطت كرة من ركنية للمنتخب المالي من يديه إلى داخل شباك نسور قرطاج. وتمكنت تونس وقتها من التعادل في الدقيقة 70.

 

 

 

دور الـ16

 

واصطدمت تونس بمنتخب غانا القوي ولكنها قدمت عرضيا رائعا وظلت متقدمة حتى الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة ولكن في الوقت بدل ارتكب رامي البيدوي خطأً كارثياً عندما حول ركلة حرة مباشرة لغانا إلى داخل شباك مرمى الحارس معز حسن ليحرم نسور قرطاج من فوز ثمين وينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي وتستمر المباراة إلى الأشواط الإضافية. وحسم نسور قرطاج تأهلهم إلى دور الـ8 بضربات الجزاء بنتيجة 5/4.

 

 

دور نصف النهائي

 

وتسبب خطأ كارثي جديد من حارس مرمى منتخب تونس معز حسن ، في خروج “نسور قرطاج” البطولة أمام السنغال. وقبل نهاية الشوط الأول، أفلتت الكرة من يدي  معز حسن، لترتطم برأس المدافع ديلان برون وتدخل المرمى.

 

 

 

 

 

المركز الثالث والرابع

وفي بداية المباراة بين تونس ونيجيريا، أرسل الظهير النيجيري جاميلو كولينز كرة عرضية أرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها الحارس معز بن شريفية لتصطدم بالمدافع بشكل غريب وتتهيأ أمام المهاجم أوديون إيجالو ليضع الكرة في الشباك.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى