الرياضة الليبية

بالمستندات| “ريميسا” ينشر حيثات حكم بطلان انتخابات الاتحاد الليبي للتايكوندو

أصدرت محكمة شمال طرابلس، اليوم الأربعاء، حكمها الصادر ضد رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية، والممثل القانوني للاتحاد الليبي للتايكوندو بشأن بطلان انتخابات الاتحاد الليبي للتايكوندو.

 

 

وجاء في حيثيات الحكم، أن المدعي ناصر بن خليفة، العضو المرشح السابق لانتخابات الاتحاد، قدم بعض المخالفات التي تمت أثناء الانتخابات التي أجريت للمكتب التنفيذي بالاتحاد منتصف نوفمبر 2017.

 

 

 

وأوضح الحكم أن أبرز تلك المخالفات هو وجود تهمة فساد وغش مبيت من رئيس اللجنة الأولمبية الليبية ورئيس الاتحاد الليبي للتايكوندو لضمان فوزهم في الانتخابات وذلك باستبعاد عدد كبير من الأندية من الجمعية العمومية.

وأدان الحكم لجنة الإشراف على الانتخابات المكلفة من اللجنة الأولمبية الليبية وذلك بقبولها ترشيح علي صابر للانتخابات عام 2017 رغم وجود تهم ومخالفات ضده من رئيس هيئة الرقابة الإدارية مما يعد مخالفة للمادة41 من نظام اللجنة الأولمبية.

 

 كما أشار الحكم إلى تجاوز آخر للجنة الإشراف على الاانتخابات بتجاوزها لقرار المكتب التنفيذي للجودو القاضي باستبعاد علي صابر منه.

وأوضح الحكم أن النظام الأساسي للاتحاد الليبي للتايكوندو مخالف للنظام الأساسي الموحد للاتحادات الرياضية في معظم بنوده، مشيرًا إلى أن أغلب مواده جاءت وفق رغبات القائم على الاتحاد .

 

وأشار الحكم إلى أن عدد الأندية المنتسبة للاتحاد الليبي للتايكوندو يبلغ 45 ناديًا وفقا لقرار الاتحاد سنة 2016، مؤكدا أن لجنة الإشراف على الانتخابات خالفت اللوائح وحرمت 26 ناديًا من المشاركة في الانتخابات.

 

كما أكد الحكم الصادر عن القاضي محمد أبو القاسم سالم، أن المدعى عليهما رئيس اللجنة الأولمبية الليبية ورئيس الااتحاد الليبي للتايكوندو لم يمتثلا للجلسات ولا من ينوب عنهما رغم ابلاغهما بذلك.

 

وأوضح الحكم أن المحكمة قررت الحكم ببطلان الانتخابات التي أقامتها اللجنة الأولمبية الليبية للاتحاد الليبي للتايكوندو وتحمل أي مصاريف للدعوة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى