الرياضة العالمية

بايرن ميونيخ في صراع شرس الليلة مع باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا

يستعد بايرن ميونيخ حامل اللقب لمواجهة خصمه القديم ووصيف الموسم الماضي، باريس سان جيرمان، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب “أليانز أرينا”، مساء اليوم الأربعاء.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان، اليوم، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

مرّ ما يقرب من ثمانية أشهر منذ أن قاد كينجسلي كومان بايرن ميونيخ إلى المجد الأوروبي بالفوز 1-0 على باريس سان جيرمان في نهائي 2019-20 ، ويتجه العملاقان إلى هذه المباراة بعد حظوظ متناقضة في مشاريعهما المحلية.

واكتسب سعي بايرن ميونيخ للفوز بلقب الدوري للمرة التاسعة زخمًا بفوزه 1-0 على آر بي لايبزيغ، لكن آمال باريس سان جيرمان في الفوز بالدوري تلقت ضربة كبيرة أخرى بهزيمته أمام ليل بنفس النتيجة.

توّجت هيمنة بايرن المطلقة على مشهد كرة القدم الأوروبية ذروتها بتسجيل كومان هدف في مرمى فريقه السابق باريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019-20، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل هدفًا ضد ناديه السابق في الحدث الرائع.

حصل العمالقة البافاريون على مباراة إيجابية إلى حد ما ضد لاتسيو في دور الـ 16، وفوزهم بنتيجة 6-2 في مجموع المباراتين؛ جعل أصحاب الأرض يتفوقون على نظرائهم الإيطاليين في طريقهم إلى ظهور آخر في ربع النهائي، وفشلوا فقط في التقدم تجاوز هذه المرحلة مرتين في المواسم التسعة الماضية.

مع 18 انتصارًا في آخر 19 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا وكان التعادل 1-1 مع أتلتيكو مدريد في 1 ديسمبر؛ يمكن أن يصبح بايرن الفريق الثاني فقط في التاريخ الذي يجمع 20 مباراة بدون هزيمة في البطولة، على خطى مانشستر يونايتد بين عامي 2007 و2009.

خلال تلك الجولة، فاز فريق البوندسليغا وأوروبا وأبطال العالم ثماني مرات متتالية في القلعة التي هي ملعب أليانز أرينا، ومنذ أن تولى فليك المسؤولية؛ شهد المدرب، البالغ من العمر 56 عامًا، إحراز 54 هدفًا واستقبل 11 فقط في دوري أبطال أوروبا، على الرغم من أن خسارة روبرت ليفاندوفسكي قد يكون لها تأثير كبير على براعتهم الهجومية.

ومع ذلك، لم يكن بايرن بحاجة إلى المهاجم الغزير لتجاوز خط النهاية في مواجهتهم الأخيرة، حيث دفعهم لاعب خط الوسط ليون جوريتزكا إلى تحقيق فوز بسيط 1-0 على منافسه على اللقب أر بي لايبزيغ بفوز في الدقيقة 38 وهي النتيجة التي شهدت اتساع الفارق بينهما الى سبع نقاط على قمة جدول الدوري الألماني.

لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لبايرن في موسم 2020-21، ولن يكون ترسيخ موقعه على قمة الترتيب دون أن يتصدر ليفاندوفسكي الخط أمرًا عاديًا، لكن يجب أن ينسى فريق فليك حظوظه المحلية في الوقت الحالي، حيث يهدفون إلى توجيه الروح المعنوية لفريق السبعينيات، الذي فاز بثلاثة ألقاب أوروبية على التوالي بين عامي 1974 و1976.

بصرف النظر عن ريال مدريد كريستيانو رونالدو؛ فإن رفع كأس دوري أبطال أوروبا عالياً لمدة عامين متتاليين لم يسمع به من قبل تقريبًا في الوقت الحاضر، لكن الكثير سيراهنون بالفعل على مسيرة بايرن نحو لقبه الأوروبي السابع وسط مسيرة ملهمة.

بالطبع لا يزال بايرن بعيدًا عن الوصول إلى الحدث الرائع مرة أخرى، ولكن بعد أن هز الشباك في 63 مباراة متتالية عبر جميع المسابقات، لا يستطيع فريق باريس سان جيرمان المتعثر الاستفادة كثيرًا من غياب ليفاندوفسكي، هذا الأسبوع.

يملك باريس سان جيرمان مهاجمه المميز، كيليان مبابي، بهدف تحطيم المزيد من الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا، لكن اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا كان عاجزًا عن منع فريقه من السقوط “1-0” أمام ليل مع استمرار السباق على لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

كان جوناثان ديفيد هو بطل الساعة بالنسبة للي دوج حيث تم طرد نيمار في وقت متأخر من المناوشة مع تياجو ديالو، الذي تلقى أيضًا بطاقة حمراء، وربما يجلس ماوريسيو بوكيتينو بشكل غير مريح في مقعده في باريس سان جيرمان، الآن.

استعاد فريق بوكيتينو المركز الأول فقط قبل أن يطيح به ليل الذي فتح فجوة ثلاث نقاط في القمة بفوزه في باريس وفي حين أن لقب دوري الدرجة الأولى الرابع على التوالي له أهمية قصوى بالنسبة إلى باريس سان جيرمان، ولكن لقب دوري أبطال أوروبا هو الجائزة الحقيقية التي يتوق ليوناردو وزملاؤه.

أدى انتصار باريس سان جيرمان “4-1” في برشلونة إلى إحداث صدمة في عالم كرة القدم حيث جعل مبابي من “كامب نو”، ملعبه أمام ليونيل ميسي البائس، وعلى الرغم من أن فريق بوكيتينو لم يتمكن من تكرار أدائه في كتالونيا على أرضه، إلا أن التعادل كان “1-1″، كافيًا لرؤية العملاق الفرنسي يتأهل إلى دور الثمانية للمرة الثانية فقط في المواسم الخمسة الماضية.

سقط فريق باريس سان جيرمان في دور الستة عشر لثلاثة مواسم متتالية بين عامي 2016 و 2019 قبل مغامرتهم غير الناجحة العام الماضي، ولكن مع فوزين فقط في آخر خمس مباريات في جميع المسابقات، يحتاج فريق بوكيتينو إلى حقنة فورية، الثقة قبل رحلتهم القصيرة إلى بافاريا.

يمكن للزوار بالتأكيد أن يستلهموا من مستواهم خارج ملعبهم، على الرغم من أنهم فازوا بآخر سبعة مباريات على الطريق في جميع المسابقات، وسجلوا 19 هدفًا واستقبلوا ثلاثة أهداف فقط في ذلك الوقت.

بشكل لا يصدق، فوز بايرن 1-0 على باريس سان جيرمان في نهائي 2019-20 يمثل المرة الوحيدة التي يفشل فيها بطل فرنسا في هز الشباك في آخر 43 مباراة في دوري أبطال أوروبا، مع رغبة كلٍّ من نيمار ومبابي في الفوز على قدم المساواة.

ومع ذلك، واجه باريس سان جيرمان بالفعل بطل أوروبا في الأدوار الإقصائية مرتين من قبل، وخسر في كلتا المناسبتين، حيث أقصاهم ميلان في نصف نهائي 1994-1995 قبل أن يتفوق ريال مدريد في معركته في دور الستة عشر خلال 2017- 18 موسم.

كان توماس توخيل الذي غادر الآن هو الرجل الذي قاد باريس سان جيرمان إلى الحدث الكبير الصيف الماضي، وقد قاد بوكيتينو بالفعل طريق توتنهام هوتسبير إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن الأرجنتيني شهد أيضًا اختراق بايرن لخط دفاعه مع السبيرز سبع مرات في أكتوبر 2019، ويجب أن يكون عازمًا على إبعاد تلك الكوابيس في ملعب أليانز أرينا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى