الرياضة العالمية

تشيلسي يُخطّط لتجاوز بورتو والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

سيسعى تشيلسي للعودة إلى طريق الانتصارات بعد هزيمته المتواضعة أمام وست بروميتش ألبيون عندما يُسافر إلى إشبيلية لخوض مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بورتو اليوم الأربعاء.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة بورتو وتشيلسي في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

تغلب بورتو على يوفنتوس بطريقة مثيرة ليحجزوا مكانهم في دور الثمانية، بينما أخرج تشيلسي أتلتيكو مدريد من البطولة في دور الـ16.

عانى كريستيانو رونالدو، بطل دوري أبطال أوروبا، من بعض الهزائم المؤلمة في وقته، لكن ليس أكثر من خروج يوفنتوس الدراماتيكي على يد بورتو حيث خسر فريقه بسبب ميزة الأهداف خارج أرضه بعد مباراة مثيرة يوم 9 مارس.

أرسلت ثنائية فيديريكو كييزا المباراة إلى الوقت الإضافي بعد أن افتتحت ركلة الجزاء التي سددها سيرجيو أوليفيرا التسجيل، ثم شهد لاعب بورتو تسديدته المنخفضة من ركلة حرة متسلسلة في مرمى فويتشيك تشيزني قبل أن يسجل أدريان رابيوت ما ثبت أنه هدف ثالث غير منطقي ليوفنتوس، بعدها بدقيقتين.

تمت مكافأة فريق سيرجيو كونسيساو على جهودهم بحصولهم على مكان في ربع النهائي للمرة الرابعة فقط في المواسم الـ16 الماضية، ولم يتخطوا هذه المرحلة من البطولة منذ أن قادهم جوزيه مورينيو طوال الطريق في 2003.

حقّق فريق التنانين ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري البرتغالي منذ ليلتهم التاريخية في تورينو، وتخصصات أوليفيرا في الكرة الميتة مرة أخرى وضعت بورتو في طريقهم للفوز على سانتا كلارا في نهاية الأسبوع، حيث سجل اللاعب، البالغ من العمر 28 عامًا، هدفًا في الشباك، قبل أن يعود توني مارتينيز برأسه إلى المنزل بعد خمس دقائق من الوقت بدل الضائع في انتصار 2-1.

فشل بورتو في هزّ الشباك مرة واحدة فقط في آخر 12 مباراة في جميع المسابقات، ولكن بسبب قيود السفر بسبب فيروس “كورونا”، ستقام مباراتا دور الثمانية في ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

بعد أن شاهد بالفعل تياجو سيلفا يخرج من الملعب ببطاقة جمراء، استسلم تشيلسي المكون من 10 لاعبين إلى ثنائيات من ماتيوس بيريرا وكالوم روبنسون، بينما دخل مباي دياني أيضًا في هذا الأمر، حيث أدى انتصار وست بروميتش 5-2 في العاصمة إلى معاناة توخيل حيث تعد هزيمته الأولى منذ استبدال فرانك لامبارد في ستامفورد بريدج.

كان تشيلسي قد اجتاز آخر سبع مباريات له دون أن يستقبل أي هدف قبل هزيمته المهينة أمام باجيز المهدد بالهبوط، لكن فريق توخيل لا يزال يحتل المركز الرابع والأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا كما هو الحال، ويتجهون إلى مباراة الذهاب حيث فاز بورتو بستة أهداف من آخر سبعة في دوري أبطال أوروبا.

تمكن البلوز من تحقيق فوز 3-0 في مجموع المباراتين على أتلتيكو ليحجز مكانه في ربع النهائي، وقد سجل 11 هدفًا واستقبل هدفًا واحدًا فقط في انتصاراته الأربعة خارج أرضه في البطولة هذا الموسم، لكن موسم 2013-14 يمثل آخر مرة نجح فيها تشيلسي في تجاوز دور الثمانية.

علاوة على ذلك، احتل تشيلسي الصدارة في خمسة من لقاءاته الثمانية في دوري أبطال أوروبا مع بورتو منذ عام 2004، وانتهت المعركة الأخيرة بين الفريقين بالفوز 2-0 على ضيفه البلوز خلال مرحلة المجموعات 2015-16.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى