الرياضة العالمية

بايرن ميونيخ يُتوج بكأس العالم للأندية عن جدارة على حساب بطل المكسيك

تُوّج فريق بايرن ميونيخ بلقب كأس العالم للأندية بعد فوزه اليوم على تيجريس أونال المكسيكي، بالمباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب المدينة التعليمية، في نهائي البطولة.

وسجّل بنيامين بافارد هدّاف المباراة والباين الوحيد في الدقيقة الـ 59 من عمر اللقاء، بعد متابعته لكرة ارتدت من حارس المرمى بالدقيقة 60.

ونجح بطل المكسيك في الصمود أمام بايرن ميونيخ في الشوط الأول لينجح في إنهائه بالتعادل السلبي بدون أهداف، بالرغم من خطورة البايرن الكبيرة التي ظهرت من الفريق البافاري، لكن في الشوط الثاني نجح بنيامين في حسم الأمور والتتويج باللقب.

وكان البايرن قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من مانويل نويل في حراسة المرمى، وألابا، هيرنانديز، سوله، بافارد في خط الدفاع، وديفيز، كومان، كيميتش، جنابري، ساني بخط الوسط، وليفاندوفسكي في الهجوم.

وغاب عن لقاء اليوم مهاجم الفريق المهم توماس مولر بعد ظهور إيجابية عينته بفيروس كورونا، لتقرر اللجنة الطبية للبطولة عزل اللاعب على الفور في الفندق حتى السفر إلى “ميونخ”.

بهذا اللقب نجح بايرن ميونيخ في إكمال السداسية التاريخية، بعد تتويجه بلقب الدوري الألماني وأيضًا كأس ألمانيا والسوبر الألماني، بجانب لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وأخيرًا كأس العالم للأندية، ليكون ثاني فريق يحقق هذا الإنجاز التاريخي بعد برشلونة في 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى