الرياضة العالمية

بدء إجراءات سحب الثقة من بارتوميو رئيس برشلونة

أصدر نادي برشلونة، بيانا رسميا اليوم الاثنين، أكد من خلاله البدء في إجراءات فرز التوقيعات من أعضاء النادي والتي تم جمعها في الفترة الماضية من أجل حجب الثقة من مجلس جوسيب ماريا بارتوميو من رئاسة النادي الكتالوني.

وكان فيكتور فونت، المرشح على المقعد الرئاسي، قد دشن حملة قبل أسبوعين لجمع توقيعات سحب الثقة من المجلس الحالي بسبب الأزمات التي شهدها نادي برشلونة خلال فترة هذا المجلس.

وجاء بيان النادي المنشور على الموقع الرسمي كالتالي: “وفقًا لبروتوكولات التصويت على حجب الثقة، والمنصوص عليه في المادة 55 من النظام الأساسي للنادي، تم تعيين مجلس للرقابة على التصويت والمكون من عضوين من مجلس إدارة النادي، وأول عضوين يوقعان على الطلب، ومندوبًا من الاتحاد الكتالوني”.

وأوضح : “سيكون مجلس الإدارة مسؤولا عن الإشراف على العملية، من خلال الأعضاء التالية أسماؤهم: مارتا بلانا وجودري أرجيمي أعضاء مجلس الإدارة، جوردي فاري وجوسيب تريادو أول عضوين يوقعان على الطلب”.

وأكمل: “سيجتمع مجلس الإدارة في 29 سبتمبر في الساعة 9:30 صباحًا، وفي غضون 10 أيام عمل، للتأكد من أن التصويت على الطلب قد استوفى جميع المتطلبات الضرورية، وله سبب وجيه ودعم كاف بين الأعضاء، على النحو المنصوص عليه في النظام الأساسي”.

وأضاف: “سيكون المجلس قادرًا على إبطال الأصوات التي لن يتم التحقق من صحتها بشكل كاف، ولديه السلطة لإجراء الاستفسارات اللازمة للتأكد من صحتها”.

واختُتم البيان: “إذا تم استيفاء جميع الطلبات، سيتم قبول الطلب، وسيقوم مجلس الإدارة بالدعوة للتصويت الذي يجب أن يتم في موعد لا يتجاوز 10 أيام عمل، وليس أكثر من 20 يومًا، وإذا لم يتم استيفاء المتطلبات سيتم رفض طلب التصويت لحجب الثقة”.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى