الرياضة العالمية

برشلونة وريال مدريد مستمران في خطط دوري السوبر الأوروبي

أصر خوان لابورتا على أن برشلونة وريال مدريد على استعداد للمضي قدمًا في خطط دوري السوبر الأوروبي.

في أبريل الماضي، كشف 12 من أكبر الأندية في كرة القدم الأوروبية عن خطط للعب في دوري السوبر، ولكن هناك 9 أندية انسحبت سريًعا من المشروع بعد تهديدات الاتحاد الأوروبي والفيفا.

في حين أن التصور هو أن دوري السوبر الأوروبي لا يمكن أن تتم مع مشاركة المزيد من الفرق؛ إلا أن رئيس برشلونة لابورتا يدعي أن المنافسة ستستمر في المضيّ قدمًا حيث يتطلعون إلى تعزيز مركزهم المالي مقارنةً بمانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

في حديثه، قال لابورتا: “إنه يمضي قدمًا، ونحن نروج للمشروع مع فلورنتينو بيريز، الذي أتحدث معه كثيرًا، وإنها طريقة لإنقاذ كرة القدم الأوروبية، ومن الواضح أنه يجب أن نتوافق معها في إطار العمل الأوروبي، وكرة القدم وبدون تدمير البطولات المحلية، فهي ضرورية بالنسبة لنا”.

وأضاف: “لا يمكننا السماح لكرة القدم الأوروبية بأن تكون في أيدي دول لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي، ومن الواضح أن مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان لديهما آلة لكسب المال، ونحن نحارب ذلك”.

وتابع: “ليس فقط الأندية الثلاثة التي بقيت هي من ترغب في إقامة البطولة، ولكن هناك آخرين من الذين يلتزمون الصمت، وفي الخلفية يقدمون لنا دعمهم”.

في وقت سابق، كشف رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي أنه رفض عرضًا بقيمة 340 مليون جنيه إسترليني للمشاركة في المسابقة العام الماضي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى