الرياضة العالمية

بروسيا دورتموند يجدد فوزه على باريس سان جيرمان ويبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه

بلغ بروسيا دورتموند الألماني نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في التاريخ بعدما جدد فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف وحيد سجله المدافع هوميلس في الدقيقة 50.
باريس دخل المباراة بقوة وسيطر في الربع ساعة الأولى قبل أن يتراجع قليلاً في النصف الشوط الثاني، في حين كان لبروسيا دورتموند كرة خطيرة لكريم أديمي تصدى لها دوناروما لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني كثف باريس ضغطه وتصدت العارضة لأولى كرات الفريق، ليرد عليه بروسيا بهدف السبق عن طريق هومليس الذي ارتقى دون رقابة لكرة مرفوعة من ركلة ركنية وأودعها في شباك دوناروما.
هدف جعل باريس سان جيرمان يكثف من ضغطه، وأضاع لاعبوه عدّة فرص خطرة، كما تصدت العارضة لكرة مبابي وفيتينيا، في حين تكفل القائم الأيمن بالتصدي لكرة نونو غوميش.
ورغم المحاولات العديدة لنادي العاصمة الفرنسية إلّا أن الفريق فشل في تسجيل هدف التعادل لتنتهي المباراة بفوز بروسيا دورتموند بهدف وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة.
وسيلتقي دورتموند في النهائي الفائز من مواجهة بايرن ميونخ وريال مدريد التي ستقام يوم غد.
يذكر أن بروسيا دورتموند حقق دوري الأبطال عام 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي، قبل أن يخسر النهائي الثاني أمام مواطنة بايرن ميونخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى