الرياضة العالمية

بسبب نوير.. بايرن ميونيخ يهدد بعدم إرسال لاعبيه للمنتخب الألماني !

شن النجم الألماني السابق، أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونيخ هجومًا عنيفًا على حارس برشلونة تير شتيجن، وسخر منه ومن مطالبته بحماية عرين منتخب ألمانيا، وذلك عقب نهاية مباراة بايرن ميونيخ أمام نظيره النجم الأحمر الصربي، في الجولة الأولى من مباريات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وهدد هونيس في تصريحات لصحيفة “بيلد” إنه لن يرسل لاعبي بايرن ميونيخ إلى المشاركة مع المنتخب الألماني في المستقبل إذا ما شارك حارس برشلونة تيرشتيجن على حساب حارس البايرن، مانويل نوير.

ولدى سؤاله عما سيحدث إذا أصبح تير شتيجن الحارس الأساسي للمنتخب الألماني بدلا من نوير، قال هوينيس: “قبل أن يحدث هذا، لن نرسل لاعبين من بايرن إلى المنتخب الألماني”.

وتجدر الإشارة إلى أن ذلك، في حالة حدوثه، سيشكل انتهاكا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي تلزم الأندية بإتاحة مشاركة لاعبيها مع منتخبات بلادهم.

ورغم أن كلمات هوينيس من المفترض أن تثير القلق، لا يرجح أن يشعر الكثيرون في الاتحاد الألماني بقلق شديد إزاء هذه التصريحات، حيث إن من المفترض على النادي تقديم ما يثبت مرض أو إصابة اللاعب قبل رفض مشاركته مع المنتخب، وإلا سيتعرض لعقوبات.

ووفقا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فإن أي ناد يمكنه منع لاعبيه من الانضمام إلى منتخبات بلادهم، ولكن عليه تحمل العواقب المنصوص عليها بسبب هذا القرار، فعلى سبيل المثال إذا أعلن بايرن ميونيخ عدم السماح للاعبيه بالذهاب إلى منتخب المانشافت، فإن العقوبات عليه ستكون كالتالي:

إذا غاب اللاعب عن مباراة رسمية للمنتخب، فسيتعين على النادي دفع غرامة مالية بقيمة 6 آلاف فرنك سويسري (حوالي 5.532 يورو)، أما في حالة غيابه عن مباراة ودية مع المنتخب فإن الغرامة تكون 400 فرنك سويسري (حوالي 3.688 يورو)، وهذه الغرامة تكون أسبوعية ولكنها ليس العقوبة الوحيدة.

بالإضافة إلى دفع الغرامة، سيفقد النادي خدمات اللاعب في المشاركة معه لمدة 5 أيام تحسب من عودة لاعبي المنتخب من التوقف الدولي، وهذا قد يؤثر على أداء الفريق في باقي المنافسات حيث لن يتمكن من ضمه إلى القائمة في مباريات البوندسليجا أو كأس ألمانيا أو الشامبيونز خلال مدة العقوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى