الرياضة الليبية

بعد إعفائه من التمهيدي.. الأهلي طرابلس يتطلع للتأهل لدور المجموعات بالكونفيدرالية

تتجه أنظار القارة السمراء غدا  الاثنين إلى مقر  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، لمعرفة نتائج قرعة الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية للموسم الجديد 2020/ 2021.

ويشارك الأهلي طرابلس ممثل ليبيا، في البطولة وقد تم إعفائه من خوض الدور التمهيدي للبطولة ليسهل ذلك من مهمة الفريق إلى حد ما من أجل التواجد في دور المجموعات.

ولن يكون الأهلي طرابلس مضطرا على الأقل لمواجهة فرق قوية في دوري الـ32 والـ32 مكرر مثل نهضة بركان المغربي والنجم الساحلي التونسي ووفاق سطيف الجزائري وبيراميدز المصري.

وسيعطي ذلك فرصة للفريق الليبي للاستعداد المناسب لمباريات دور المجموعات عندما يواجه فرقا يستطيع مجاراتها في تلك المرحلة والتغلب عليها ويكون جاهزا لمواجهة الفرق القوية في  مرحلة المجموعات.

وحال تأهل الأهلي طرابلس إلى دور المجموعات، فستكون هذه هي المرة الأولى منذ عام 2016 عندما تواجد الفريق في دور المجموعات وودع البطولة حينها.
 

يشار إلى أن الأهلي طرابلس فشل في الوصول إلى دور المجموعات في موسم 2018/ 2019 وخرج من دور الـ32 أمام نظيره فريق نيو ستار دي دوالا الكاميروني.

الجدير بالذكر أنه تم إعفاء عدة أندية أخرى بجانب الأهلي طرابلس من خوض الأدوار التمهيدية من بطولة الكونفيدرالية وهي نهضة بركان حامل لقب الكونفدرالية ووصيفه بيراميدز المصري، بجانب النجم الساحلي التونسي ووفاق سطيف وشبيبة القبائل الجزائريين وهلال الأبيض السوداني وكمبالا سيتي الأوغندي وموتيما بيمبي الكونغولي وسونجو الموزمبيقي وسان بيدرو الإيفواري وإيساي البنيني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى