الرياضة الليبية

بعد الانتصار التاريخي على سيشل.. الفرسان يضربون أكثر من عصفور بحجر واحد

بثمانية أهداف مقابل هدف واحد، حقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فوزاً كاسحاً على نظيره منتخب السيشل في المباراة التي جمعتهما بالجولة الخامسة من التصفياتالمؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.
ولم يكن الفوز في مباراة اليوم، مجرد حصد ثلاث نقاط فقط، بل خرج فرسان المتوسط من هذه المباراة بأكثر من انتصار على المستوى المعنوي والفني والنتائج أيضا.

تعتبر الثمانية أمام السيشل، هي أكبر نتيجة يحققها المنتخب الليبي في تاريخ تصفيات الأمم الأفريقية المؤهلة لنهائيات كان، حيث لم يسبق أن حقق الفرسان مثل تلك النتيجة الكبيرة على أي منتخب قاري خارج الديار.
كما تعتبر مباراة اليوم تاريخية بكل المقاييس لفرسان المتوسط، إذ يعتبر الفوز أمام السيشل هو ثاني أكبر فوز رسمي للفرسان، حيث كان أكبر فوز للمنتخب الليبي أمام منتخب ساو تومي برنسيب بثمانية أهداف نظيفة، والذي كان عام 2003 بملعب بنغازي، وجاءت نتيجة مباراة اليوم بثمانية أهداف مقابل هدف لتكون ثاني أكبر النتائج في تاريخ المنتخب.
واستكمالاً للأرقام والإحصائيات، تعتبر مباراة المنتخب الوطني أمام السيشل اليوم هي أكبر نتيجة في التصفيات الإفريقية الحالية على مستوى المنتخبات إذ لم يحقق أى منتخب من المنتخبات الإفريقية تلك النتيجة خلال مشوار التصفيات، حيث كانت أقرب النتائج هو انتصار منتخب مصر على نظيره منتخب النيجر بستة أهداف نظيفة.

كما دخل المنتخب الوطني سجل أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف خلال التصفيات الإفريقية الحالية ب 15 هدفاً، واستطاع فرسان المتوسط الوصول للهدف رقم 15 في التصفيات الأفريقية ليصبح الأكثر تهديفاً بالتصفيات مع منتخب مصر، وجاءت أهداف ليبيا في التصفيات كالتالي خماسية في السيشيل ، وهدفان في نيجيريا وثمانية في السيشيل.
وفي نفس السياق، حافظ المنتخب الوطني على آماله في التأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا من خلال مباراة اليوم، وبعد تعادل منتخب نيجيريا أمام منتخب جنوب إفريقيا، حيث تأهلت نيجيريا عن المجموعة بشكل رسمي، ومازالت البطاقة الثانية للمجموعة عالقة بين منتخبنا الوطني وجنوب إفريقيا، حيث يمتلك المنتخب الوطني 7 نقاط، في حين يتملك منتخب جنوب إفريقيا 9 نقاط، ويتحتم على المنتخب الوطني تحقيق الفوز على منتخب الأولاد في المباراة القادمة والأخيرة من التصفيات لضمان التأهل بشكل مباشر، وفي حال التعادل أو الخسارة يتأهل المنتخب الجنوب إفريقي.
أمام على الجانب المعنوي، فقد أزال الفوز الكبير أمام السيشل بثمانية، الغبار من آثار الهزيمة في المباراتين الماضيتين أمام منتخب نيجيريا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات، واسترد اللاعبون ثقتهم بأنفسهم، وأشعلت حماسهم قبل الجولة الأخيرة والحاسمة من التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى