الرياضة العالمية

بعد تخطي إيفرتون في كأس الاتحاد.. “جواريولا” يبتعد عن “الساحرة المستديرة” لفترة قصيرة

سيحتفل بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بالوصول إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي من خلال أخذ استراحة من كرة القدم لبضعة أيام على الأقل.

الفوز 2-0 على إيفرتون، الذي تحقق في الدقائق العشر الأخيرة بفضل أهداف إيلكاي جوندوجان والبديل كيفين دي بروين، يعني وصول النادي إلى نصف النهائي في المسابقة ثلاث سنوات متتالية لأول مرة منذ عام 1932.

مع بدء الاستراحة الدولية الآن فإن جوارديولا، سيتخلص من إدمانه شبه المهووس لكرة القدم ليأخذ بعض الوقت، قبل أن يبدأ التخطيط للمرحلة التالية في طريقهم نحو الرباعية.

وقال جوارديولا: “في هذه الأيام الأربعة أو الخمسة المقبلة لن أفكر في كرة القدم أو مشاهدة المباريات، وبعد ذلك سنبدأ التحضير لمباراة ليستر وربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند”.

ينصبّ اهتمام جوارديولا الرئيسي على صحة لاعبيه أثناء سفرهم لخوض مباريات بلادهم.

نظرًا لأنهم يغادرون فقاعة الدوري الإنجليزي الممتاز لفيروس كورونا الخاضعة للرقابة الصارمة، حيث تم اتخاذ إجراءات مماثلة مع المنتخبات الوطنية لتقليل المخاطر على اللاعبين.

وأضاف: “آمل أن يتمكنوا من العودة والحفاظ على سلامتهم وبصحة جيدة، ليس فقط من أجلنا ولكن من أجلهم”.

وتابع: “بالطبع كان لدينا سيطرة لا تُصدق ولكن الناس يسافرون لذلك تحدثنا عن هذا وقلنا لهم توخو الحذر، ونحن محظوظون في إنجلترا لأنها أفضل دولة، إلى جانب الولايات المتحدة، لتطعيم الكثير من الناس وهذا يجعل حياتنا أسهل، وآمل أن يعود الأشخاص الذين يسافرون إلى الخارج سالمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى