الرياضة الليبية

بعد تعيينه مدربًا جديدًا للفريق.. ماذا قدّم فتحي الجبالي ليقود الزعيم؟

أعلنت اللجنة التسييرية للنادي الأهلـي طرابلس برئاسة فرج إدريس، تعاقدها رسميًا مـع المـدرب التونسي “فتحـي الجبالـي” لقيادة الفريق خلفاً للمدرب الفرنسي برنارد سيموندي.

وجاء اختيار فتحـي الجبالي لقيادة الأهلي طرابلس بنـاءً علـى تجربته مع عـدة أنديـة عربية، وحصد خلال مسيرته العديد من الألقاب.

وعن الجبالي فهو مواليد 25 فبراير 1963 بالعطايا، جزيرة قرقنة، اتجه للتدريب وهو بعمر الشباب حيث لم تدم مسيرته كلاعب لفترة طويلة، “فتحي الجبال” مدرب الأهلي الجديد بدأ مسيرته التدريبية مع أندية الدوري السعودي عام 1999.

درّب الجبالي في البداية أندية دوري الدرجة الأولى على رأسها: النجمة، سدوس، الشعلة، الحزم، نجران، هجر، ثم تولى الجبال تدريب نادي الفتح وحقق فتحي الجبال مع هذا النادي أهم الألقاب السعودية، بعدما صعد به من دوري الدرجة الأولى إلى دوري الممتاز عام 2009.

وتأتي أبرز الأندية التي قادها الجبالي خلال مسيرته كلًا من: سدوس، النجمة السعودي، الحزم السعودي، الشعلة السعودي، نادي هجر السعودي، نجران السعودي، الفتح السعودي، النادي الأهلي، الفتح السعودي، النادي الرياضي الصفاقسي، المغرب الفاسي، الكويت الكويتي.

وتأتي أبرز الألقاب التي تُوّج بها خلال مسيرته مع الأندية، هي لقـب دوري المحترفيـن السعودي وحصل أيضاً على كأس السوبر السعودي الذي يقام لأول مرة بعد فوز الفتح على الاتحاد 3 مقابل 2 في النهائي.

ويعتمد الجبال غالبًا بخطته على التمرير الكثيف واستغلال أنصاف الفرص، وتم اختياره كأحسن مدرب تونسي وعربي ويحتل المرتبة 141 عالميًا كأول مدرب تونسي.

وكانت اللجنة التسييرية للنادي الأهلي طرابلس قد أعلنت صباح اليوم فسـخ عقـد برنارد سـيـموندي، ومساعده الفرنسي من مهامهم، وتكليـف مساعده التونسي “سامي زميط” مدربـاً مؤقتـاً للفريق.

وجاء قرار إقالة المدرب الفرنسي برنارد سيموندي؛ بسبب سوء نتائج الفريق في الدوري الليبي الممتاز بعد لعب خمس مباريات في مسابقة الدوري.

وحقق سيموندي رفقة الأهلي خمس نقاط فقط من أصل 15 متاحة، بعد فوزه على الشط وخسارة من الاتحاد في ديربي ليبيا، والتعادل مع كلٍّ من المدينة والأولمبي والمحلة دون أهداف، مسجِلًا الفريق هدفاً واحداً عن طريق محمد المنير في شِباك الشط، ومستقبِلًا هدفاً وحيداً من الشيخ محمد كامارا مهاجم نادي الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى