الرياضة العربية

بعد تمديد الحظر لشهر إضافي.. الغموض يسيطر على مستقبل الدوري المغربي

فجر قرار الحكومة المغربية مد حالة الطوارئ المفروضة في البلاد لمدة شهر إضافي، لتنتهي في 20 مايو المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، الكثير من التساؤلات حول مستقبل بطولة الدوري المغربي للمحترفين .

وقالت مصادر مغربية إن مسؤولي الأندية المغربية وجماهيرها بدأوا يتساءلون عن مستقبل بطولة الدوري وهل سيتم اتخاذ قرار بإلغاء المسابقة بشكل نهائي عن الموسم الجاري 2019 / 2020، أم سيتم استئنافها في وقت لاحق بعد انحسار الجائحة.

وقالت مصادر مغربية إن تمديد الحجر الصحي يجعل من الصعب الحديث عن اتخاذ أي خطوة حول المستقبل، نافية أن يكون هناك اتجاه لإلغاء الموسم حيث من المقرر أن يتم الانتظار حتى انتهاء الفترة الثانية من الحجر الصحي.

وتوقفت بطولة الدوري المغربي منذ شهر مارس الماضي جراء تفشي فيروس كورونا كإجراء احترازي، وتعليمات وقائية خشية تفشي الفيروس القاتل بين الرياضيين والجماهير.

 ويواصل لاعبو الأندية المغربية تدريباتهم في منازلهم، نظرا لتوقف الأنشطة الكروية بسبب انتشار وباء كورونا، فيما قام بعض الأندية بخطوة مهمة لتشجيع لاعبيها على البقاء في الحجر الصحي، حيث قررت صرف رواتب اللاعبين والمكافآت الخاصة بالمباريات رغم توقف النشاط الكروي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى