الرياضة العربية

بعد حصد لقب هداف “الكان”.. النيجيري إيجالو يعتزل اللعب دوليا

أعلن مهاجم منتخب نيجيريا أوديون إيجالو، اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب بلاده، وذلك عقب إسدال الستار مساء أمس الجمعة، عن النسخة 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو الجاري.

ونشر “إيجالو”، عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديو “إنستجرام”، صورة له بقميص نسور نيجيريا، وعلق عليه قائلاً: “هذا أحد أصعب القرارات المهنية التي اضطررت إلى اتخاذها.. لقد كانت رحلة مدهشة مدتها 5 سنوات، لكن بعد التشاور اللازم ومناقشة مستفيضة مع عائلتي، قررت أن الوقت قد حان لكي أعتزل اللعب دوليا مع المنتخب الوطني”.

وأضاف: “لقد كانت فرصة مليئة بالأحداث ولا تنسى لخدمة بلدي بكل فخر وشغف، وللمساهمة في تطوير كرة القدم لدينا، وستظل الذكريات معي لفترة طويلة وأنا ممتن للغاية”.

وتابع: “لقد حان الوقت للتركيز على نادي كرة القدم ومنح اللاعبين الصغار فرصة للتعلم والنمو. أود أن أشكر اتحاد كرة القدم الأميريكي، المدرب جيرنوت روهر، لإيمانه بي رغم كل الصعاب، لزملائي في الفريق بسبب احترافهم وروح الفريق، دونكم يا شباب لما كنت أنجز الكثير مع هذا الفريق”.

ووجه لاعب شنغهاي شينهوا الصيني، رسالة لمشجعي بلاده في ختام رسالته قائلاً: “أقول لمشجعي كرة القدم النيجيريين في جميع أنحاء العالم، شكرًا لكم، لقد كنتم دائمًا في الموعد لتشجيعنا”.

يشار إلى أن اللاعب الدولي النيجيري أوديون إيجالو، حصد جائزة هداف بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، حيث أحرز 5 أهداف ليتصدر ترتيب الهدافين، وخلفه الجزائريين رياض محرز، وآدم أوناس،، والسنغالي ساديو ماني، برصيد 3 أهداف لكل منهم.

ويُعد إيجالو أول لاعب يسجل 5 أهداف بعد بطولة 2010، حينما حقق ذلك المصري محمد ناجي “جدو”.

وحصد منتخب نيجيريا المركز الثالث للبطولة، بعدما تغلب على منتخبنا العربي التونسي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما الأربعاء الماضي لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وتوج المنتخب العربي الجزائري بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 1990، عندما هزم السنغال في نهائي البطولة على ملعب استاد القاهرة الدولي.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى