الرياضة العالمية

بعد رحيل زيدان ورونالدو وخسارة “السوبر”.. ماذا يحتاج ريال مدريد قبل منافسات الليجا؟

سقط نادى ريال مدريد الإسباني فى تجربته الرسمية الأولى، دون زين الدين زيدان، وكريستيانو رونالدو، و تحت قيادة مدربه الجديد، جولين لوبتيجي.

وفقد النادى الملكى لقب السوبر الأوروبي، بهزيمة مذلة بنتيجة 4-2، أمام الجار اللدود، اتليتكو مدريد بالمباراة التى جمعت بينهما بالإسبوع الماضى.

وبالطبع رحيل كريستيانو رونالدو،هداف ريال مدريد في المواسم التسعة الماضية، يعني أن اللوس بلانكوس سيفتقد قوته الهجومية الضاربة خلال الموسم الجديد.

ويستهل لوبتيجي مدرب الريال أول مواسمه في الليجا، محيطا بعاصفة من الجدل بعد إقالته من تدريب منتخب إسبانيا قبل انطلاق كأس العالم في روسيا بيوم واحد بسبب الطريقة التي تفاوض بها لانتقاله لتدريب ريال مدريد ، ما تسبب بحالة فوضى أدت إلى خروج اللاورخا من دور الـ 16 أمام روسيا .

بدون شك فإن لوبتيجى يحظى باحترام كبير خاصة أنه حوّل إسبانيا لتكون أحد المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم ، إلا أنه تنقصه الأرقام القياسية التي حققها سلفه الفرنسي زيدان الذي قاد ريال مدريد للتتويج بـ 9 بطولات خلال موسمين ونصف الموسم قضاها في تدريب الفريق الأبيض قبل أن يتقدم بإستقالته في يونيه الماضي.

وأمضى لوبتيجي فترة واحدة فقط في تدريب أحد الأندية الأوروبية الكبرى مع بورتو البرتغالي، واستمرت هذه الفترة 18 شهرًا ولم تتوج بأي بطولة.                               يحتاج المرينجي لتجاوز هذه المصاعب عندما يخوض أولى مبارياته في الدوري الإسباني في مواجهة خيتافي، المحدد لها اليوم الأحد.

يذكر أن ريال مدريد أنهى الموسم الماضي متأخرًا بفارق 17 نقطة عن برشلونة البطل، لكنه عوّض هذا الإخفاق بحصد لقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى