الرياضة الليبية

بعد عودته لقيادة الفريق.. رحلة البلجيكي إيفان مينارت مع الاتحاد

يصل اليوم الاثنين، المدرب البلجيكي إيفان مينارت، لتولي قيادة الفريق الأول للكرة بنادي الاتحاد، بعد رحيله عن الفريق بشكل رسمي منذ عدة أشهر.

ويستعد نادي الاتحاد لخوض منافسات بطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث أسفرت القرعة عن تمثيله للكرة الليبية في الكونفيدرالية، في مواجهة فريق الجيش الوطني من النيجر بالدور التمهيدي الـ”64″ للبطولة على أن تكون مباراة الذهاب أحد أيام 9 و10 و11 شهر أغسطس المقبل.

ويتأهل الفريق الفائز من مواجهتي الذهاب والإياب إلى الدور الـ32 للبطولة ليواجه فريق حسنية أكادير المغربي على أن تكون مباراة الذهاب في المغرب منتصف شهر سبتمبر المقبل.

“ريميسا” يستعرض في التقرير التالي، رحلة البلجيكي إيفان مينارت مع العميد، منذ توليه العمل مع قطاع الناشئين ثم رحيله والعودة مرة أخرى:

بداية الرحلة

أعلن العميد في شهر سبتمبر الماضي، التعاقد رسميا مع المدرب البلجيكي إيفان مينارت، لتولي منصب المدير الفني لقطاع الفئات السنية لكرة القدم بالنادي.

وتولي “مينارت” قيادة قطاع الفئات السنية بنادي الاتحاد سنة 2014 لفترة قصيرة، قبل أن تمنعه الظروف الأمنية بالعاصمة من الاستمرار في ليبيا، وقتئذ.

الرجل الأول

إدارة الاتحاد، قررت في شهر مارس الماضي، تعيين المدرب البلجيكي في منصب المدير الفني للفريق الأول للكرة بالنادي، خلفًا للجزائري عبد الحق بن شيخة الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

وقاد المدرب البلجيكي إيفان مينارت، المران الأول للعميد في شهر مارس الماضي، وحرص المدرب البلجيكي على تنوع التدريبات بين الجانب البدني والتكتيكي.

نهاية الرحلة

وفي أبريل الماضي، قرر “مينارت”، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الاتحاد، مغادرة العاصمة طرابلس، متوجها إلى روندا حيث تقيم أسرته هناك.

وكان مينارت قد رفض في وقت سابق مغادرة طرابلس، والاستمرار مع العميد، حتى نهاية عقده مع النادي، ولكن استمرار الأوضاع الأمنية وعدم وضوح الرؤية بشأن بطولة الدوري الممتاز جعله يعدل عن رأيه ويقرر مغادرة البلاد.

“مينارت” في سطور:

– اسمه بالكامل: إيفان جاك مينارت.

– مواليد 24 يناير 1967.

– السن 52 عامًا.

– مواليد مدينة زنز وهي مدينة بلجيكية في الإقليم الفلمنكي في فلاندر الشرقية.

– يحمل الرخصة الأوروبية المحترفة UEFA PRO.

– تولى تدريب 6 أندية.

– يعتمد على تكتيك (4 / 4 / 2).

– يحمل مساعده باستليوس على الرخصة الأوروبية UEFA B.

– نجح بالوصول بفريق راسينغ كلوب، إلى دور الثمانية بكأس الكونفدرالية، والذي يعتبر الإنجاز الأكبر في تاريخ الكرة الرواندية.

– تولي قيادة قطاع الفئات السنية بنادي الاتحاد سنة 2014 لفترة قصيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى