الرياضة الليبية

بعد فوزه على الأهلي بنغازي.. مدرب صن داونز يوجه رسالة تحذير لفرسان المتوسط

حقق فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي فوزا عريضا على فريق الأهلي بنغازي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا ليتأهل صن داونز لدور المجموعات فيما تحول الأهلي إلى بطولة الكونفيدرالية.  

وعقب هذا الفوز وجه بيتسو موسيماني، المدير الفني لصن داونز، رسالة تحذير شديدة إلى فرسان المتوسط قبل اللقاء المرتقب بين منتخبنا الوطني الأول ونظيره الجنوب أفريقي والذي سيقام في مارس المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019 وسيحدد هذا اللقاء صاحب البطاقة الثانية المؤهلة للبطولة مع منتخب نيجيريا.

وقال موسيماني، في تصريحات لأحد مواقع جنوب إفريقيا: “حققنا فوزا مهما لنتأهل إلى مرحلة المجموعات ونحن الآن في مرحلة بناء الفريق ونتطلع إلى تخطي مرحلة المجموعات والوصول للأدوار النهائية”.

وأضاف: ” أخبرت اللاعبين أننا يجب أن نستغل تلك المباراة في توصيل رسالة قبل مواجهة جنوب إفريقيا أمام ليبيا بتصفيات أمم إفريقيا”، وتابع: “أعتقد أننا نجحنا ويجب على لاعبي منتخبنا عدم الخوف عند مواجهة ليبيا في مارس المقبل”.

الجدير بالذكر أن المباراة المصيرية بين فرسان المتوسط والأولاد ستقام في تونس ولا بديل فيها أمام الفرسان عن الفوز من أجل التأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2019 بينما يكفي منتخب الأولاد التعادل بأي نتيجة، خاصة وأن منتخبنا الوطني يحتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط بينما يحتل منتخب جنوب أفريقيا المركز الثاني برصيد 9 نقاط .

يشار إلى جنوب إفريقيا تنافس مصر على استضافة أمم إفريقيا صيف 2019 بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم الجاهزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى