الرياضة العربية

بلماضي: “منتخب الكاميرون غيّر ملعب مباراتنا أمامهم بسبب عقدة الكان”

تحدث جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، في مؤتمر صحفي بشأن استعدادات المنتخب للمرحلة القادمة.

وأكد بلماضي خلال المؤتمر الصحفي على تحمله المسؤولية كاملة في الإخفاق الأخير للمنتخب الجزائري ببطولة كأس أمم أفريقيا، التي أقيمت بالكاميرون خلال شهر يناير الماضي.

وكان المنتخب الجزائري قد ودّع البطولة من دور المجموعات، بعد حصوله على نقطة وحيدة من المجموعة التي ضمت كوت ديفوار وغينيا الاستوائية وسيراليون.

وقال بلماضي: “عند تحقيق إنجاز مثلما فعلنا في السنوات الماضية، الأمر لم يكن متوقفا على المدرب واللاعبين، الشيء نفسه في حالة الإخفاق”.

وتابع: “يجب أن أجتمع مع اللاعبين وإيجاد الحلول لأنفسنا قبل لقاء الكاميرون المؤهل للمونديال، الوقت ليس في صالح أي لاعب لتقديم ما عليه، خاصة أن الزمن بين مباراتي الكاميرون قصير للغاية”.

وعن أبرز أسباب إخفاق منتخب الجزائر بأمم أفريقيا، قال: “هناك العديد من العوامل أبرزها أنه كان لدينا خمسة لاعبين فقط بصحة جيدة، و23 لاعباً مصاباً بفيروس كورونا، وأنا أيضاً شخصياً تعرضت للإصابة بالكوفيد بجانب نصف الطاقم الفني، إلى جانب لعب مباريات مضغوطة، أمر غير عادي”.

وأضاف: “لقاء سيراليون هو الذي كنا نستطيع فيه تحقيق انطلاقتنا المثالية، لكن للأسف تعرّضنا لظلم تحكيمي، ولم يمنحنا الحكم ضربة جزاء شرعية”.

وعن مواجهة الكاميرون قال: “منتخب الكاميرون كان معتادًا على خوض مبارياته بملعب ياوندي، واستثنائياً، قرروا مواجهتنا على ملعب جابوما، معتقدين أن هذا الملعب سبّب لنا عقدة، بعد بطولة أمم أفريقيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى