الرياضة الليبية

“بن صويد” يستعيد ذكريات أول مواجهة بين “الأهلي بنغازي” و”الترجي”

استعاد نجم وقائد فريق “الأهلي بنغازي”، الدولي السابق، أحمد بن صويد، ذكرياته مع أول مواجهة كروية رسمية؛ جمعت فريقه “الأهلي بنغازي” مع فريق “الترجي”  التونسي في أول ظهور لفريق “الأهلي” في بطولة الأندية الأفريقية عام 1971.

وقد مثّل الفريق كرة القدم الليبية لأول مرة، رسميًا، عقب تتويجه الأول ببطولة الدوري الليبي لكرة القدم، كما كانت هذه المشاركة الأفريقية هي الأولى في تاريخ “الترجي”.

واسترجع “بن صويد” شريط ذكريات الماضي، بقوله: لم تكن هناك تحضيرات كبيرة لهذا الموعد حيث كان فريق “الأهلي بنغازي”، ينشط ويخوض مبارياته ضمن بطولة الدوري المحلي، واكتفى الجهاز الفني للفريق بذلك، وكانت خير إعداد لهذه المشاركة.

وأضاف: أُقيمت مباراة الذهاب الأولى على الملعب الأولمبي بالمنزة بتونس، وقدم “الأهلي بنغازي”، مباراة كبيرة أمام بطل تونس، ونجحنا في فرض نتيجة التعادل سلبيًا بدون أهداف  على الفريق المستضيف، وهى نتيجة إيجابية في أول ظهور للفريق على الواجهة الأفريقية.

وأردف النجم الكبير، راويًا ذكرياته عن هذه الفترة: في مباراة الإياب ببنغازي؛ قدمنا أداءً قويًا، ولكن “الترجي” باغت مرمانا بهدف أحرزه هدّافه عبد الجبار ماشوش لتنتهي المباراة بفوز فريق “الترجي” التونسي بهدف دون ردّ، وغادرنا المنافسة.

وأشار “بن صويد” إلى أن “الأهلي بنغازي”، قد خاض هذه المباراة بقيادة المدرب المصري، محمد عبده صالح الوحش، وشهدت مشاركة بعض اللاعبين، الذين كانوا يشاركون دوليًا للمرة الأولى، حيث ضمّت التشكيلة “على أبو عود لحراسة المرمى وموسى العقوري وفرج ساطي وعبد القادر التهامي وعز الدين الترهوني وخميس الفلاح والحشاني وبن حامد وبن صويد والخطيطي والفزاني”.

وذكر “بن صويد” أن “الترجي” شارك بنخبة من أبرز نجوم الكرة التونسية أمثال “حارس المرمى قائد الفريق مختار القابسي، والهمامي وبن مراد ورضا عكاشة وعبد الجبار ماشوش الذي تولى خلال أواخر مواسم التسعينيات مهمة تدريب فريق “الأهلي بنغازي”، في تجربة تدريبية قصيرة.

وتمنى “بن صويد”،  في ختام حديثه، النجاح لممثّل الكرة الليبية، في مشاركته الأفريقية، معربًا عن قناعته بضرورة استفادة الفريق من هذه التجربة، واستغلال الفرصة لتحقيق النتيجة المرجُوّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى