أهم الأخبارالرياضة العالمية

بوروسيا دورتموند يستدرج إشبيلية اليوم في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

يتطلع بوروسيا دورتموند إلى حجز مكانه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف إشبيلية في إياب دور الـ 16 في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت ليبيا.

حقّق العملاق الألماني فوزًا بنتيجة “3-2” على حامل لقب الدوري الأوروبي في مباراة الذهاب الشهر الماضي، وبالتالي فهو المرشح الأوفر حظًا للتأهل إلى دور الثمانية في المسابقة.

أخبار دوري أبطال أوروبا : حقائق تؤكد .. دورتموند في مهمة سهلة أمام إشبيلية  - سبورت 360

وتراجع دورتموند أمام إشبيلية في مباراة الذهاب على ملعب رامون، لكن محمود داود عدّل النتيجة في الدقيقة الـ 19 قبل أن يسجل إيرلينج براوت هالاند هدفيْن قبل الشوط الأول ليجعل النتيجة “3-1”.

سجّل إشبيلية الهدف الثاني في وقت متأخر، عن طريق لوك دي يونج؛ ليمنح نفسه فرصة قبل مباراة الإياب، لكن دورتموند سوف يسعى لاستغلال الفرصة والتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال.

حصد دورتموند 13 نقطة من مبارياته الست في المجموعة السادسة ليتصدّرها، وفاز في الواقع بتسع من آخر 14 مباراة أوروبية خلال سلسلة رائعة من الأداء.

في الموسم الماضي، وصل عمالقة البوندسليغا إلى دور الـ16، وخسروا أمام باريس سان جيرمان الذي واصل طريقه حتى النهائي، ولم يتأهّلوا إلى ربع النهائي منذ موسم 2016-2017 ، حيث خسروا أمام موناكو.

وسيدخل فريق المدرب إيدين تيرزيتش، مباراة الثلاثاء، بعد هزيمته “4-2” أمام بايرن ميونيخ في الدوري الألماني، وهو ما تركه في المركز السادس بالجدول بفارق أربع نقاط عن الأربعة الأوائل.

موعد مباراة إشبيلية وبروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

إشبيلية بعيدون عن الخروج من دور الـ 16، لكنهم لم يدخلوا هذه المسابقة بأفضل شكل، بعد أن خسروا أربع من آخر خمس مباريات في جميع المسابقات، بما في ذلك خسارة مفاجئة “2-1” أمام إلتشي في الدوري الإسباني، يوم السبت.

ويتقدم فريق المدرب جولين لوبيتيجي، الآن، بفارق ست نقاط فقط عن ريال سوسيداد صاحب المركز الخامس في دوري الدرجة الأولى الإسباني، بينما خسر “3-0” أمام برشلونة في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا في 3 مارس ليتعثر بنتيجة “3-2” في مجموع المباراتين ويودّع البطولة.

الفريق الأكثر نجاحًا في تاريخ كأس الاتحاد الأوروبي “الدوري الأوروبي”، حيث فاز بالبطولة الأوروبية في ست مناسبات، بما في ذلك النسخة الأخيرة.

تألق فريق لوبيتيجي في مراحل المجموعات هذا الموسم، حيث حصد 13 نقطة ليحتل المركز الثاني خلف تشيلسي في المجموعة الخامسة، بينما خسر ست مباريات فقط من أصل 24 مباراة خاضها أمام الأندية الألمانية في المسابقة الأوروبية؛ مما يمنحهم الثقة قبل هذه المباراة.

إشبيلية يسعى لتضميد جراحه المحلية أمام دورتموند بدورى الأبطال

سجل إشبيلية أيضًا فوزًا “1-0” عندما سافر إلى دورتموند آخر مرة خلال مراحل المجموعات من الدوري الأوروبي 2010-11 ، على الرغم من أن النتيجة نفسها يوم الثلاثاء ستشهد خسارة الفريق الإسباني وحرمانه من التأهل.

ويحتاج دورتموند إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل أو حتى الخسارة بهدف دون ردّ ليتأهل لدور ربع النهائي، بينما لا بديل أمام إشبيلية سوى تحقيق الفوز بفارق هدفيْن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى