الرياضة العالمية

بيكيه يفكر بالعدول عن الاعتزال واللعب لنادي أندورا بالدرجة الثانية

يُفكر المدافع الإسباني السابق، جيرارد بيكيه، لاعب نادي برشلونة الأسبق، في العودة عن قرار الاعتزال، بعد ما يقرب من شهرين على إعلان اعتزاله كرة القدم نهائيًا في شهر نوفمبر الماضي.

وكان بيكيه قد فاجأ عالم كرة القدم في 4 نوفمبر الماضي، باعتزال كرة القدم، بعمر 35 عامًا، ووضع حدًا لمسيرته.

وحسب شبكة “فوت ميركاتو” فإن بيكيه سيعود مرة أخرى إلى المستطيل الأخضر، من أجل اللعب لصالح فريقه الذي يملكه في الدرجة الثانية أندورا.

وقالت الشبكة إن بيكيه سيواجه مشكلة تكمن في وجود لوائح صارمة من رابطة الأندية الإسبانية، مُتعلقة في البداية بالراتب الذي سيحصل عليه اللاعب، لأن بيكيه كان يحصل على 20 مليون يورو في الموسم الماضي أو أكثر.

ويملك نادي أندورا سقف رواتب بالفعل، حيث يبلغ 6.5 مليون يورو لهذا العام لدفع رواتب لاعبيه، وبالتالي، ما يستطيع النادي دفعه لبيكيه هو 2 أو 3 ملايين يورو فقط.

ويجب أن يمر راتب بيكيه في أندورا على لجنة التقييم في رابطة الدوري الإسباني، للحصول على موافقة بدفع الحد الأدنى لراتب بيكيه، وفي الغالب تقبل هذه اللجنة الراتب الجديد لأي لاعب بعد التخفيض، إذا كان نصف ما كان يحصل عليه بالفعل وهو ربما إلى 10 إلى 15 مليون يورو وهو ما يصعب على أندورا دفعه.

وفي حال رفض الرابطة، سيكون هناك حل آخر، وهو أن يجد راعياً جديداً للفريق لزيادة سقف رواتب النادي، لكن ليس بالأمر السهل بسبب لوائح الدوري الإسباني والتصديق على كل خطوة حتى يمكن لمدافع برشلونة السابق اللعب في أندورا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى